تويتر

إحتجاجات على تويتر بعد تعرض السعودية لهجوم عنيف من فايروس شمعون

كشف تقرير تم نشره على أحد المواقع الأجنبية المتخصصة في القرصنة و الإختراق الشهر الماضي على أن المملكة العربية السعودية قد تعرضت لهجوم إلكتروني عنيف من طرف فايروس ” شمعون ” و هو عبارة عن فايروس إيراني الأصل يستطيع إصابة الأجهزة عن بعد من خلال 3 أشياء تتمثل إما في البريد الإلكتروني أو المتصفحات أو عن طريق إستغلال ملحقات خارجية مثل البرامج و غيرها من الملفات .

و خطورة فايروس شمعون الإيراني تكمن في كونه قادرا على سرقة مختلف البيانات الموجودة على أي حاسوب بل و على جميع الحواسيب الأخرى المتصلة فيما بينها على نفس شبكة الواي فاي ، و قد إستهدف هذا الفايروس خلال الأشهر الماضية مجموعة من المواقع و الشبكات التابعة لمؤسسات و هيئات سعودية من بينها وزارة العمل و التنمية الإجتماعية .

إحتجاجات على تويتر بعد تعرض السعودية لهجوم عنيف من فايروس شمعون
إحتجاجات على تويتر بعد تعرض السعودية لهجوم عنيف من فايروس شمعون

و للإشارة فإن هذه ليست المرة الأولى التي يضرب فيها فايروس شمعون مؤسسات سعودية بل سبق له في بدايات عام  2012 أن إستهدف شركات عملاقة للنفط في السعودية و قام بإتلاف المئات من أجهزة  الحواسيب كما أن السعودية ليست الوحيدة التي تم إستهدافها حيث نجد إلى جانبها أيضا مؤسسات قطرية و إماراتية .

لكن بشكل عام يكن إعتبار المملكة العربية السعودية من بين أكثر الدول المتضررة من فايروس شمعون نتيجة لسلسة الهجمات الكثيرة التي تعرضت لها و التي أكدت على أن نظام الأمن و الحماية في مختلف المؤسسات السعودية ضعيف بعض الشيء و هو ما ادى ببعض النشطاء على تويتر إلى الإحتجاج على النظام الأمني و خصوصا أولائك المتخصصين في مجال الأمن و الحماية و الذين يعتقدون بأن بلادهم يجب أن تكون محمية بشكل أكثر تطورا مما عليه الآن .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock