مواقع و خدمات

5 نصائح ذهبية للحفاظ على بطارية الحاسوب المحمول

عندما يكون لديك حاسوب محمول فإن أكثر شيء يجب أن تهتم بشأنه هو بطارية الحاسوب ، حيث أنها من بين الأمور المهمة جدا و التي سوف تسمح لك بتشغيل الحاسوب في أي وقت و في أي مكان دون الحاجة إلى وصل الحاسوب المحمول بالشاحن ، و للحفاظ لى بطارية حاسوبك المحمول لأطول وقت ممكن فإننا وف نشارك معك 5 نصائح مهمة جدا يجب عليك العمل بها .

1 – أول نصيحة سوف نقدمها لك و التي إستطعت أنا شخصيا من خلالها ان أحافظ على عمر بطارية حاسوبي لوقت طويل جدا هي أن لا تدع شحن البطارية ينخفض عن معدل الـ 10 في المئة ، حيث يجب أن تجعل بطارية حاسوبك دائما مشحونة و لا تدعها حتى تفقد قوتها ثم تقوم بشحنها من الصفر ، و نفس الأمر أيضا أثناء الشحن فلا تقوم بشحن البطارية حتى تصل إلى نسبة 100 في المئة ، بل قم بإيقاف الشحن عندما يصل إلى 90 بالمئة أو أقل ، و هذا يعني أنه يجب عليك دائما مراقبة حاسوبك أثناء الشحن .

5 نصائح ذهبية للحفاظ على بطارية الحاسوب المحمول

2 – النصيحة الثانية التي يجب أن تعمل بها هي أن لا تسمح لحاسوبك المحمول بأن ترتفع درجة حرارته بحيث يفضل أن تقوم بوضعه دائما على شيء بارد أو يمكنك أن تقوم بشراء مروحة محمولة للحاسوب لتحافظ على درجة حرارته لأن إرتفاع درجة حرارة الحاسوب يساهم في إتلاف البطارية .

5 نصائح ذهبية للحفاظ على بطارية الحاسوب المحمول

3 – قم بتخزين البطارية إن لم تكن في حاجة إليها ، و على سبيل المثال فإن كنت تستخدم حاسوبك في البيت فقط فإنك لست بحاجة إلى البطارية بحيث يمكنك نزعها و تغليفها ثم تخزينها في مكان آمن .

5 نصائح ذهبية للحفاظ على بطارية الحاسوب المحمول

4 – من بين الأمور التي تستهلك طاقة البطارية بسرعة أيضا هي أن تقوم بوصل الهاتف و الـ USB و اي أجهزة أخرى مع الحاسوب أثناء تواجد البطارية لأن جميع تلك الأجهزة تقوم بإستقطاب الطاقة من البطارية و هذا يجعلها تفرغ بسرعة .

5 – إحرص دائما على التأكد من إلغاء تفعيل البلوتوث و الواي فاي أثناء عدم إستعماله كما يجب أن تقوم بتقليل شدة سطوع الشاشة و أيضا تقوم بمنع البرامج من العمل في الخلفية .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock