المجلة

4 أشياء تفعلها على الأنترنت قد تؤدي بك إلى السجن

الأنترنت لا يختلف كثيرا عن الواقع الحقيقي رغم أنه مجرد عالم إفتراضي ، حيث أن هناك الكثير من الاشياء التي قد تقوم بها دون أن تمنحها اي أهمية إلا انها قد تكون سببا في دخولك السجن و متابعتك قضائيا ، و في هذه التدوينة سوف نسلط الضوء على اكثر 4 أشياء يقوم بها عدد كبير من الأشخاص و هي في الحقيقة غير قانونية و قد تكون نتائجها وخيمة .

1 – من بين أكثر الأشياء التي قد تؤدي بك إلى السجن صديقي العزيز هو أن تقوم بالتسجيل في أحد المواقع ببيانات وهمية أو مزيفة أو بيانات شخص آخر ، و خصوصا ما إذا كان الأمر متعلقا بأحد المواقع المالية أو التي توفر بطاقات بنيكة و ما إلى ذلك ، و للأسف فإن هناك الكثير من الأشخاص الذين يقومون بهذا الأمر و لا يعلمون بأن الموقع يمكنه متابعتهم قضائيا و إذا ما كان الحساب تم إنشاءه ببيانات شخص آخر فإنه يمكن لذلك الشخص أيضا متابعتك قضائيا .

2 – عندما تقوم بشراء كتاب إلكتروني أو برنامج معين أو ربما كورس تدريبي و تقوم بنشره مجانا لأصدقائك و الأشخاص الآخرين فإن هذا الأمر قد يؤدي بك إلى السجن مباشرة ، لأن هذا يعتبر إنتهاكا لحقوق الملكية و يمكن لصاحب المنتج أن يقوم برفع دعوى قضائية ضدك و سوف تجد نفسك بين ليلة و ضحاها في سلسلة من المشاكل التي لن تنتهي إلا بتعويض أو بالسجن .

3 – حين تقوم بإنشاء موقع إلكتروني أو ربما قناة على اليوتيوب أو تقوم برفع تطبيق على متاجر التطبيقات فإنه من بين الأشياء التي تكون بحاجة إليها هي تصاميم معينة و خصوصا لشعار الموقع أو القناة أو التطبيق ، و ما يقوم به الكثيرون أنهم يأخذون شعارات جاهزة ممن جوجل و يستعملونها و أحيانا يكون الشعار تابعا لشركة معينة إذا عرفت بأنك تستخدم شعارها فإنه سوف تقاضيك و سوف تطالبك بتعويض لإستغلال علامتها التجارية .

4 – عندما تقوم بنشر صورة لشخص ما على حسابك في فيس بوك أو تويتر أو آنستغرام و تقول عنه أشياء تشوه صورته أو تسيء إلى سمعته فإن ذلك الشخص يمكنه قانونيا أن يقوم بمقاضاتك يا صديقي ، فإحرص على أن لا تتدخل في شؤون الآخرين و خصوصا إذا كنت شخصا معروفا او لديك قاعدة جماهيرية على الشبكات الإجتماعية .

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock