iOS

أفضل 10 تطبيقات ويدجيت Widgets للآيفون يمكنك إضافتها لهاتفك الآن

قد تتساءل عن ما حاجتك لتفعيل تطبيقات الـ Widgets على هاتفك الآيفون و ما هو الشيء الذي سوف تفيدك به ، و حقيقة إن لها إفادة كبيرة جدا حيث سوف يمكنك من خلالها متابعة العديد من الأمور دون الحاجة إلى فتح أي تطبيق في الهاتف ، حيث يمكنك معرفة أمور عديدة فقط من خلال شريط الإشعارات العلوي في الهاتف ، و في هذه التدوينة اليوم على مدونة محترفو الشرح سوف نشارك معك أفضل 10 تطبيقات يمكن الإستفادة منها الآن على هاتف الآيفون الخاص بك .

و قبل أن نبدأ يجب ان تعرف كيف تقوم أولا بإضافة هذه الويدجيت إلى هاتفك الآيفون حيث أن ذلك يتم عن طريق سحب شريط الإشعارات ثم النقر على تعديل أو Edit .

و بهذه الطريقة يمكنك إضافة ويدجيت معينة او حذفها أو تغيير مكانها و ما إلى ذلك و سوف تجد بأن هناك الكثير من الـ Widgets التي يمكنك الإستفادة منها و أفضلها هي :

1 – Carrot Weather

إضافة Carrot Weather سوف يمكنك من خلالها البقاء على إطلاع دائم بأحوال الطقس في المنطقة التي أن تتواجد بها و من مميزاتها انها تعطيك توقعات لحالة الطقس بالساعة و الدقيقة و مع هذا الويدجيت فإنه يمكنك مراقبة الجو بشكل دائم .

2 – Traffic Monitor

يتح لك هذا الويدجيت إمكانية مراقبة كل العمليات التي تتم على هاتفك الآيفون و التي لها علاقة بالإتصال بالأنترنت حيث سمح لك بمعرفة مدى قوىة الإتصال بالواي فاي إلى جانب السرعة المستهلكة في الرفع أو التحميل على هاتفك و مزايا أخرى عديدة و مهمة .

3 – SurfEasy 

ويدجيت  SurfEasy  هو عبارة عن VPN بعد تفعيله و إضافته لهاتف الآيفون فإنه سوف يصبح بإمكانك إخفاء هويتك على الأنترنت بحيث تتصفح المواقع بهوية مجهولة و ايضا يمكنك من خلاله فتح المواقع المحجوبة و ما إلى ذلك ، و التطبيق يوفر لك إمكانية تصفح الأنترنت عبر الإتصال بخوادم وهمية لدول عديدة مثل كندا و أستراليا و غيرها .

4 – Coinbase

 

إذا كنت مهتما بعملة البتكوين فإن هذا الويدجيت بالتأكيد سوف يكون مفيدا لك ، حيث يمكنك عبر إستخدام Coinbase أن تظل على إطلاع بأسعار البتكوين و معرفة ما إذا كان السعر في نزول أو تصاعد .

5 – Shazam 

Shazam هو عبارة عن ويدجيت يسمح لك بالوصول بشكل سريع إلى أي تطبيق على هاتفك و خصوصا عندما يتعلق الامر بإلتقاط صور معينة او الإستماع للمقاطع الصوتية و أشياء أخرى عديدة يمكنك التعرف عليها بنفسك عبر إضافة هذا الويدجيت لهاتفك .

6 – ESPN

إذا كنت مهتما بالمباريات و أنا افترض أنك سوف تكون كذلك فإن ويدجيت ESPN سوف كون مفيدا جدا لك حيث يمكنك من خلاله متابعة إحصائيات و نتائح المباريات بسهولة و أيضا الحصول على تحديثاث فورية لنتائج اي المباريات التي يتم لعبها الآن .

7 – Amazon 

إذا كنت من مستخدمي موقع امازون للشراء من الأنترنت او حتى البيع على الأنترنت فإن ويدجيت Amazon يتيح لك إمكانية تتبع جميع الطلبات الخاصة بك و أيضا القيام بمهام و أمور عديدة بشكل سريع مثل البحث عن منتج معين أو إجرء عملية شراء .

8 – Commit to 3

هل لديك أهداف ؟ أنا لا أتحدث عن أهدافك في الحياة بل أتحدث عن أهدافك اليومية ، عندما تستيقظ كل يوم فإنه يكون لديك بعض الأشياء الضرورية التي يجب عليك إنجازها قبل نهاية اليوم ، و ويدجيت Commit to 3 يعمل على مساعدتك في ذلك حيث يمكنك بعد تفعيله أن تقوم بإضافة 3 أهداف ترغب في إنجازها اليوم و هو سوف يعمل على تذكيرك بها و من خلاله يمكنك مراقبة ما تقوم به كل يوم و هل أنت في مسار صحيح أو لا .

9 – Yahoo! Weather 

وديجيت آخر لكنه تابع لشركة ياهو بحيث يتيح لك Yahoo! Weather معرفة أحوال الطقس و البقاء أيضا على إطلاع بآخر المستجدات حول حالة الجو في منطقتك .

10 – Go Launcher 

Go Launcher هو عبارة عن وديجت مهم جدا حيث يساعدك على تنظيم التطبيقات الأكثر استعمالا على هاتفك و تجميعها في مكان واحد من اجل الوصول إليها بشكل سريع .

و في النهاية لا يسعنا إلا أن نتمنى أن يكون هذا الموضوع قد أفادك و إذا كنت تعتقد أنه سوف يفيد أحدا من أصدقائك فلا تتردد في مشاركته معك و ايضا سوف يسعدنا ان تشاركنا الودجيت الذي تظن أنك كنت بحاجة إليه من خلال وضع تعليقك بالأسفل .

 

 

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock