المجلة

نظارة سعرها 10 آلاف دولار لن تصدق ما الذي تقوم به

عندما تنظر إلى صورة النظارة لأول مرة فقد تعتقد بأنها عبارة عن نظارة الواقع المعزز حيث تبدو شبيهة بها نوعا ما من حيث الشكل لكنها ليست كذلك ، حيث أن النظارة التي تراها في الصور أدناه هي عبارة عن نظارة تدعى eSight 3 و هي عبارة عن نظارة متطورة يبلغ سعرها حوالي 10 آلاف دولار أمريكي و مهمة هذه النظارة هي مساعدة المكفوفين على الإبصار أو الرؤية .

صدق أو لا تصدق فإن نظارة eSight 3 قد ساعدت أزيد من ألف شخص يعاني مشاكل مع الإبصار ، حيث أنه سواءا كان المستخدم مكفوفا و لا يرى اي شيء أو كان يعاني من مشاكل على مستوى النظر فإن نظارة eSight 3 تقوم بجعل القدرة على الرؤية أمرا سهلا و ممكن ، و رغم أنه ليس بالجودة نفسها التي ترى بها عين الإنسان إلا أنها تفي بالغرض .

النظارة تقوم بإلتقاط الصور الحية عبر كاميرا مزدة في مقدمة النظارة لتقوم بنقل الصور الملتقطة مباشرة إلى العين و هي مزودة بجهاز تحكم يتيح لمستخدم النظارة التحكم في شدة السطوع و التباين إلى جانب التعديل على الألوان التي يشاهدها سواءا عن طريق زيادة حدة اللون أو تخفيض مستوى اللون .

و رغم كونها إبتكارا و إختراعا مميز للغاية إلا أن مشكلة نظارة eSight 3 أن هناك تفاوت بسيط في الوقت حيث أن نقل الصورة يستغرق بضع ثواني ليتم نقله من الكاميرا إلى عين المستخدم لهذا فإن هناك دائما تفاوتا في الوقت بين ما يراه الشخص و بين ما يجب أن يراه حقا .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock