الفيس بوك

كيف تجد حساب أي شخص على الفيس بوك إنطلاقا من رقم هاتفه

هل تبحث عن كيف تجد حساب أي شخص على الفيس بوك انطللاقا من رقم هاتفه ؟ حيث أن أحيانا قد يتصل بك رقم مجهول و ترغب في معرفه هويته و بالتالي فإن أسهل طريقة هي إستعمال موقع فيس بوك ، حيث أن الجميع اليوم يملك حسابا على فيس بوك و يسهل من خلاله الوصول إلى اي شخص في اي مكان في لعالم ، و للبحث عن أي شخص فإن رقم الهاتف الخاص به يكفي جدا .

كيف تجد حساب أي شخص على الفيس بوك

 

 

و للعلم فإنك إذا قمت بالبحث عن أي شخص باستعمال رقم الهاتف من خلال خانة البحث في فيس بوك فإنه إحتمال كبير أن لا تحصل على اي نتائج و ذلك لأن بعض الأشخاص يقومون بتعطيل هذه الخاصية في حساباتهم ، حيث أنه من خلال إعدادات حسابك على الفيس بوك يمكنك أن تمنع الآخرين من البحث عنك بواسطة رقم هاتفك و بالتالي لن يظهر حسابك لأي شخص يبحث عن رقم هاتفك .

 

و لكن بالطريقة التي سوف نستعرضها لك في هذه التدوينة فإنه يمكنك معرفة هوية أي شخص من خلال رقم هاتفه و ذلك بالتوجه إلى موقع فيس بوك ثم تقوم بالنقر على ” هل نسيت الحساب ” .

كيف تجد حساب أي شخص على الفيس بوك
كيف تجد حساب أي شخص على الفيس بوك

بعد ذلك سوف تظهر لك خانة قم بوضع رقم الهاتف الذي لديك بداخلها او يمكنك وضع البريد الإلكتروني أيضا إذا كنت تتوفر عليه ، ثم قم بالنقر على زر البحث :

كيف تجد حساب أي شخص على الفيس بوك
كيف تجد حساب أي شخص على الفيس بوك

 

بعد ذلك سوف يظهر لك مباشرة صاحب الحساب الذي يتوفر على ذلك الرقم في فيسبوك و كل ما عليك القيام به هو نسخ إسمه و الذهاب إلى فيس بوك مجددا و البحث عنه بالإسم و هكذا يمكنك الإطلاع على جميع معلوماته في حسابه الخاص و رؤية صوره و معرفة هويته فقط من خلال رقم هاتفه .

رغم أن صاحب الحساب يمكن أن يكون قد قام بتعطيل إمكانية البحث عنه في فيس بوك بواسطة رقم هاتفه إلا ان هذه الطريقة سوف تكشفه لك رغما عنه ، حيث أن هذه الطريقة يتم إستعمالها عادة من أجل إسترجاع حساب فيس بوك عند فقدانه .

إذ أنك إن فقدت حسابك على الفيس بوك سواءا لأنه تمت سرقته منك من طرف أي شخص أو ربما نسيت كلمة السر و لم تعد تستطيع الدخول إليه ، يكفي أن تقوم بنفس هذه الخطوات و تطلب التوصل برمز إعادة تعيين كلمة السر كي تقوم بتغييرها و إسترجاع حسابك من جديد .

لكن كما قمنا بالشرح فإنه يمكن إستعمال هذه الطريقة أيضا من اجل معرفة حساب أي شخص على الفيس بوك بواسطة رقم هاتفه فقط ، و للإشارة فهناك طرق أخرى للبحث عن أي شخص في فيس بوك قمنا بشرحها في تدوينات سابقة ، كما تعرفنا ايضا على كيفية معرفة إسم صاحب أي رقم مجهول ، و لكن بما أن الموضوع يتمحور حول فيس بوك فإننا سوف نقدم لك بعض النصائح التي ننصحك بالعمل بها كي لا يتم سرقة حسابك على فيس بوك أو إنتهاك خصوصيتك دون علمك .

حاول أن يكون الأصدقاء الموجودون على حسابك معروفين على المستوى الشخصي أو ذو ثقة عالية منك ، لأنه يمكن لأي شخص من اصدقائك أن يقوم بجمع بعض المعلومات عنك في حسابك و يمكنه إختراقك عن طريق إستعمال الهندسة الإجتماعية .

كما ننصحك أيضا بعد مشاركة رقم هاتفك الشخصي الذي إستعملته لتفعيل حسابك على فيس بوك مع اي شخص ، و من الأفضل أن يكون رقم هاتفك الخاص بفيس بوك مختلف تماما عن رقم الهاتف الذي تشاركه مع الأشخاص الآخرين في حياتك الشخصية و ذلك كي لا يقوم أي شخص بتطبيق الطريقة التي إطلعت عليها في هذه التدوينة و بالتالي يصبح هو أيضا بإمكانه معرفة حسابك على الفيس بوك بواسطة رقمك الهاتفي فقط ، و إلى هنا نتهي هذه التدوينة التي نتمنى أن تكون قد أفادتك ، و التي نتمنى ايضا ان تقوم بمشاركتها مع أصدقائك .

 

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

‫2 تعليقات

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock