برامج و اضافات

حذف ذاكرة التخزين المؤقت جوجل كروم بالنسبة لموقع معين فقط ! ( أو جميع المواقع )

تقول الأسطورة من أجل حذف ذاكرة التخزين المؤقت بالنسبة لجوجل كروم عليك استعمال Ctrl+F5، هذه المعلومة خاطئة تماما حيث أن هذا الأمر يمكنك من القيام بعملية اعادة تحميل بالكامل لصفحة الأنترنت أمّا بالنسبة لذاكرة التخزين المؤقت فانها ستبقى كما هي و لن يتم حذف أي شيء منها. الجميل في الأمر أن متصفح جوجل كروم يحتوي على اداة تمكنك من حذف ذاكرة التخزين المؤقت بالنسبة للساعة الماضية، يوم، أسبوع أو شهر لكن للأسف أن هذه الأداة تقوم بحذف كامل الذاكرة التي يحتويها متصفحك . لذلك في هذه المقالة سنتعرف مع بعض صديقي القارئ على كيفية حذف ذاكرة التخزين المؤقت على جوجل كروم لموقع معيّن فقط ، دون الحاجة الى الاستعانة بالأداة التي سبق و ذكرناها .

 

حذف ذاكرة التخزين المؤقت

 

الخطوة الأولى : قم بزيارة الموقع المراد حذف الكاش الخاص به ثم من خلال أزرار لوحة المفاتيح قم بالنقر على الاختصار التالي Ctrl+Shift+I أو فقط انقر على أي مكان فارغ في الصفحة و انقر على آخر خيار الذي عنوانه Inspect ( أو ما يرادفها بلغة متصفحك ) مثلما توضح الصورة التي في الأسفل :

حذف ذاكرة التخزين المؤقت جوجل كروم
حذف ذاكرة التخزين المؤقت جوجل كروم

 

بمجرد الانتهاء من الخطوة الأولى، كل ما عليك فعله الآن هو الظغط بالزر الأيمن للفأرة على آيقونة اعادة التحميل و ستلاحظ 3 خيارات و هي Normal Reload و Hard Reload و الخيار الآخير Empty Cache and Hard Reload و هو ما نبحث عنه 😀 ، بمجرد ان تقوم بتفعيل ذلك الخيار فانه سيتم مباشرة حذف ذاكرة التخزين المؤقت و اعادة تحميل الموقع.

 

حذف ذاكرة التخزين المؤقت جوجل كروم
حذف ذاكرة التخزين المؤقت جوجل كروم

 

عليك أن تعلم صديقي القارئ أن خيار جذف ذاكرة التخزين المؤقت لموقع معيّن لن يظهر معك الاّ بعد أن تقوم بتفعيل أدوات المطورين، لذلك ان لم تظهر معك قم فقت بالتركيز في الخطوة الأولى التي شرحتها لكم ، و أي استفسار بالطبع لا تتردد في طرحه عبر تعليق في الأسفل .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock