المجلة

الإمارات العربية المتحدة تريد بناء أول مدينة على سطح المريخ قبل 2117

دبي، كما وصفها البعض هي جوهرة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، هي واحدة من أكثر الأماكن فخامة على وجه الأرض. حاليا موطن أطول مبنى في العالم (برج خليفة)، دبي تتطلع الآن إلى توسيع نطاقها وصولا إلى المريخ.

.

نائب رئيس مجلس وزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أعلنوا في وقت سابق هذا الاسبوع عن خطط لبناء أول مجمع سكني على سطح المريخ قبل 2117.

 

وفقا لبن زايد فان الهدف من هذا المشروع هو تطوير النظام التعليمي للأجيال القادمة حتى تكون قادرة على قيادة البحث العلمي في مختلف المجالات مع العلم أن الأبحاث الأولية سوف يقودها فريق من الإماراتيين قبل ان تتّسع في نهاية المطاف و تشمل العلماء و الباحثيين الدوليين، مع العلم فان سعيد عبد الله القرقاوي  مدير اللجنة العلمية و البحثية صرّحة في مقابلة أجراها مؤخرا مع قناة CNBC أنّ المدينة المعتزم انشائها على سطح المريخ ستكون تقريبا بحجم مدينة شيكاغو و لها القدرة على دعم حوالي 600 ألف مواطن .

 

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :