الشهر: فبراير 2017

  • ربح المال من الأنترنت عن طريق بيع الأيقونات مع هذا الموقع

    من أجل ربح المال من الأنترنت فإن هناك الكثير بل المئات من الطرق التي يمكن الإعتماد عليها و هناك مجالات عديدة جدا يمكن من خلالها تحقيق مكاسب مالية جدا و من بين المجالات التي يمكنك الإعتماد عليها هي التصميم و خصوصا عندما يتعلق الأمر بتصميم الأيقونات ، حيث أنك إذا كنت مصمم و تجيد صناعة الايقونات بطريقة إحترافية فإنه يمكنك القيام بإنشاء مجموعة من الأيقونات المختلفة و عرضها للبيع على الموقع الذي سوف نشاركه معك اليوم و هو موقع يدعى iconfinder .

    موقع iconfinder هو عبارة عن موقع متخصص في عرض الايقونات حيث يمكنك عبر إستعماله إما الحصول على الأاقونات من خلال تحميلها مجانا أو شراءها أو يمكنك القيام بعرض الأيقونات الخاصة بك التي قمت بتصميمها حتى يقوم الأشخاص الآخرون بتنزيلها سواءا بشكل مجاني أو بشكل مدفوع عبر دفع مبلغ معين تقوم أنت بإختياره .

    ربح المال من الأنترنت عن طريق بيع الأيقونات مع هذا الموقع

    تترواح اسعار الايقونات على موقع iconfinder ما بين 2 إلى 20 دولار و يفضل دائما ان تقوم بعرض أيقوناتك بسعر 10 دولار و لكن يجب أن تعلم بأن ما يتم بيعه ليس أيقونة واحدة بل مجموعة من الايقونات المتشابهة في التصميم و الخاصة بمجال معين و مختلف الايقونات الأخرىأو تعبر عن شيء ما كما هو موضح في الصورة أدناه .

    ربح المال من الأنترنت عن طريق بيع الأيقونات مع هذا الموقع

    طريقة العمل على موقع iconfinder سهلة للغاية ، جيث أن كل ما عليك فعله هو الضغط على الرابط الموجود بالأسفل ، ثم التسجيل في الموقع و رفع مجموعة من الايقونات الخاصة بك التي قمت بتصميمها و وضع عنوان و وصف لها بالإضافة إلى تحديد السعر الذي يجب أن يدفعه كل شخص يرغب في تحميلها و بعد ذلك ما عليك سو الإنتظار ريتما تحقق أول مبيعة لك على الموقع .

    الدخول إلى موقع iconfinder 

  • شارك و إربح مليون درهم إماراتي في مسابقة جديدة مع أحمد الشقيري

    و أنا اقوم بتصفح شبكة الأنترنت لفت إنتباهي مسابقة جديدة يقوم بها أحمد الشقيري الإعلامي الشهير حيث ينظمها تحت رعاية مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية و المميز في هذه المسابقة الجديدة و التي تم إطلاقها بشكل رسمي اليوم تحت إسم صناع الأمل أنها قد تهم أي شخص مهما كان عمره أو مهنته أو نشاطاته في الحياة حيث أن الشرط الأساسي لهذه المسابقة هو أن يكون الشخص قاطنا في بلد عربي .

    و هناك شروط أخرى سوف نتعرف عليها معا في هذه التدوينة كما سوف نتعرف على كيف يمكنك أن تقوم بالتسجيل أو أن تقوم بترشيح أي شخص آخر للتسجيل مثل صديقك أو إبنك أو اي شخص خر ، لكن قبل ذلك شاهد أولا هذا الفيديو لأحمد الشقيري و هو يقوم بتقديم المسابقة و الإعلان عنها .

    https://www.youtube.com/watch?v=F6zVyzUj5_c

    المسابقة منظمة من أجل إحياء أخلاق المساعدة و التعاون و زرع الأمل في الوطن العربي ، و هي موجهة لكل شخص سبق و أن شارك في أي عمل جمعوي أفاد به الناس أو ساعدهم بأي طريقة من الطرق و للإشتراك في هذه المبادرة يجب أن تتوفر في المتقدم لها بضعة شروط بسيطة و هي كالتالي : 

    • أن تكون لديك قصة و لو صغيرة مع العمل الجمعوي و مساعدة الآخرين .
    • أن تقوم بتصوير إحدى المساعدات الجمعوية التي قمت بها على شكل فيديو أو حتى صور تابثة .
    • أن يكون أثرك في نفوس من ساعدتهم واضحا حتى لو كان صغيرا.
    • أن يكون ما تقوم به غير مخالفا للشريعة الإسلامية .
    • أن تكون مقيما في اي دولة عربية .
    • أن تتمتع بخبرة لا تقل عن مبادرة مجتمعية واحدة في العمل والعطاء التطوعي أو أي من الأعمال الإنسانية أو الخيرية أو التخصصية التي تسهم في إسعاد الناس.
    • أن تكون شخصا محترما و أخلاقك جيدة .
    • أن تكون إيجابيا في الحياة .
    • أن يكون عمر المتقدم \ المتقدمة بين 5 إلى 95 سنة.

    التقدم في هذه السابقة مفتوح في وجه الجميع و يمكنك المشاركة فيها من خلال الضغط على رابط التسجيل أسفل التدوينة و ملئ البيانات الخاصة بك ، و باب التسجيل سوف يظل مفتوحا لمدة 34 يوما بداية من يوم نشر هذه المقالة .

    إضغط هنا للتسجيل في مبادرة صناع الأمل 

  • يوتيوب يصدم زواره و يكشف عن المدة التي يقضونها في مشاهدة الفيديوهات

    يعتبر موقع يوتيوب من بين اكبر المواقع الإجتماعية على شبكة الأنترنت حيث أنه من اضحم المواقع لمشاركة الفيديوهات و هناك الملايين من المستخدمين يقضون يوميا ساعات كثيرة في تصفح اليوتيوب و مشاهدة مختلف الفيديوهات ، و قد قامت يوتيوب أخيرا بالكشف عن المدة الحقيقية التي يقضيها المستخدمون في مشاهدة فيديوهات اليوتيوب و قد كان ما كشفت عنه يوتيوب صادما بمعنى الكلمة .

    أفادت شركة يويتوب بأن المستخدمون على موقعها يقضون ما يزيد عن مليار ساعة يوميا في مشاهدة الفيديوهات و نحن هنا نتحدث عن الوقت الإجمالي الذي يقضيه جميع زوار يوتيوب بشكل عام في مشاهدة الفيديوهات بجميع أنواعها و في جميع الفئات ، و للتوضيح أكثر عن مدى ضخامة هذا الرقم فدعنا نخبرك بأنه إذا أردت مشاهدة مليار ساعة من الفيديوهات على يوتيوب فأنت تحتاج بالضبط إلى حوالي 100 ألف سنة مقابل كل يوم فقط .

    أزيد من مليار ساعة يتم مشاهدتها يوميا على يوتيوب مما يدل على أن يوتيوب سوف يظل دائما في صدارة أفضل مواقع مشاركة الفيديوهات و رغم أن فيس بوك بدأت في الآونة الأخيرة تحاول منافسة يوتيوب بهذا الصدد إلا أنه حقيقة و لنكون واقعيين فإن هذا صعب جدا على فيس بوك لأن يوتيوب يسيطر تماما على حياة المستخدمين بكونه متخصصا فقط في الفيديوهات و أيضا بكونه أقدم شبكة للفيديوهات على الأنترنت .

  • أفضل متصفح للآندرويد يقرأ لك النصوص و يخفي هويتك و يحمي عينيك

    أغلب المستخدمين لهواتف نظام تشغيل الآنردويد أو للهواتف الذكية بشكل عام يستعملون المتصفحات الشهيرة مثل متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس أو اوبيرا و غيرهم من المتصفحات المعروفة جدا ، لكن رغم الشهرة الواسعة و الكبيرة التي تحظى بها هذه المتصفحات فإن هذا لا يعني أنها الأفضل بل صدق أو لا تصدق فإن هناك متصفحات أخرى بمميزات رائعة تعتبر أفضل و اسهل أيضا من حيث التصفح بحيث توفر لك خصائص مفيدة جدا .

    و من بين المتصفحات الغير معروفة و التي يجب أن تقوم بتجربتها هو متصفح يدعى Surfy Browser و هو عبارة عن متصفح مجاني للآندرويد يمكنك تحميله مباشرة بعد الضغط على رابط التحميل الموجود اسفل هذه التدوينة مباشرة ، و مميزات هذا المتصفح أنه يوفر لك إمكانية تصفح المواقع بسرعة فائقة إلى جانب أنه يتيح لك خاصية الإستماع للنصوص بدل قرائتها كما أنه يدعم اللغة العربية .

    و من مزايا المتصفح أيضا انه يخفي هويتك بشكل سريع عبر الضغط على أيقونة إخفاء الهوية إلى جانب أنه يحمي عينيك من الأشعة الضارة أو شدة سطوع الشاشة ، و يمكنك من خلال هذا المتصفح تصفح مختلف المواقع بما في ذلك الشبكات الإجتماعية و أيضا يمكنك عن طريقه تحميل الصور و الفيديوهات و مختلف الملفات بشكل سريع .

    يمكنك أيضا أن تتخكم في لون المتصفح إلى جانب إمكانية تخزين قائمة المواقع أو صفحات الويب المفضلة لديك ، كما يمكنك أيضا إقفال المتصفح بكلمة سر من اجل حماية خصوصيتك و مزايا اخرى عديدة سوف أدعك تتعرف عليها بنفسك بعد تجربة التطبيق .

    تحميل متضفح Surfy Browser

     

  • كل ما يجب أن تعرفه عن هاتف نوكيا 3310 الجديد

    لا شك بانك سمعت عن الهاتف الجديد لشركة نوكيا و الذي أعاد هاتفها القديم إلى الحياة ، حيث أن الهاتف يدعى نوكيا 3310 و هو على إسم الهاتف القديم الذي كان الأكثر إستخداما و إنتشارا قبل أن تظهر الهواتف الذكية و تحتكر الاسواق ، و في هذه التدوينة سوف نشارك معك كل ما يجب ان تعرفه عن هاتف نوكيا 3310 الجديد من مميزات و مواصفات و أيضا سعره إلى جانب أشياء أخرى مهمة يجب أن تكون على علم بها .

    في الصورة بالأسفل ما تراه هو هاتف نوكيا 3310 القديم و بجانبه النسخة الجديدة من الهاتف التي تم الإعلان عنها رسميا .

    Nokia 3310

    تحتوي النسخة الجديدة من الهاتف على مميزات عديدة منها أنه يتوفر على شاشة عرض بقياس 2.4 بوصة و هي شاشة بالألوان ، كما يتوفر الهاتف على كاميرا بدقة وضوح 2 ميجابكسل و أيضا يدعم تشغيل بطاقة الذاكرة الخارجية microSD .

    Nokia 3310

    و على مستوى بطاقة الإتصال فإن الهاتف يدعم فقط الـ 2G ، كما يمكنك أيضا تصفح الأنترنت من خلاله عبر إستعمال متصفح أوبيرا ميني و الذي يأتي مدمجا مع الهاتف ، مع العلم أن هاتف نوكيا 3310 يحتوي أيضا على منفذ سماعات و يمكن من خلاله تشغيل المقاطع الصوتية و أيضا تشغيل الراديو .

    Nokia 3310

    و الميزة الأهم في هاتف نوكيا 3310 هي البطارية ، حيث أن الهاتف يحتوي على بطارية يمكنها تشغيل الهاتف بشكل متواصل لمدة تزيد عن الـ 21 يوم و إذا ما كانت إستخداماتك للهاتف قليلة فقد تصل إلى أكثر من شهر ، أما بالنسبة لسعر هاتف نوكيا 3310 الجديد فإنه حوالي 52 دولار أمريكي و رغم انه سعره مرتفع نوعا ما مقارنة بمميزاته إلا أن شركة نوكيا تتوقع له نجاحا كبيرا .

  • ياهو تتعرض للإختراق مجددا و تدعو مستخدميها لإتباع الخطوات التالية

    على مدار الأشهر الماضية فقد تعرضت شركة ياهو لسلسلة من الهجمات الإلكترونية نتج عنها تسريب عدد كبير من بيانات المستخدمين من مختلف أنحاء العالم و نحن هنا نتحدث عن بيانات حساسة جدا مثل عناوين البريدو الإلكتروني و كلمات السر و عنواين السكن و ارقام الهواتف و غيرها من البيانات المشابهة و السرية للغاية ، و مؤخرا فقد كشفت شركة ياهو أنها تجري تحقيقا حول تعرضها للإختراق و قد إكتشفت ياهو أنه في أواخر عام 2016 و بالضبط في شهر ديسمبر قد تعرضت الشركة مجددا للإختراق و حاليا فهي تعمل على تحذير المستخدمين .

    بعد التأكد من أنه قد تم تسريب بيانات المستخدمين قامت شركة ياهو مباشرة بإرسال رسالة تحذيرية لجميع مستخدميها تدعوهم فيها إلى إتباع بعض الخطوات و تكمن في تغيير كلمات السر و أيضا حذف الكوكيز من المتصفح و إعادة الولوج إلى مجددا إلى مواقع الخدمات التي توفرها ياهو .

    و المستخدمون بشكل عام في حالة غضب عارم نتيجة لسلسلة الإختراقات المتعددة التي أصبحت تتعرض لها الشركة مع العلم أن نسبة مستعملي شبكة ياهو أصبحت قليلة جدا حاليا مقارنة بالسنوات الفارطة و إلى غاية الوقت الحالي فإن ياهو تعتبر ضعيفة جدا من حيث الأمن و الحماية و لا ينصح بخدماتها بتاتا إلى أن يتم النهوض بالشركة مجددا من النكسة التي تعيشها منذ أشهر .

  • نسخ الملفات بسرعة خيالية على حواسيب الويندوز

    إذا كنت من مستخدمي حواسيب نظام تشغيل الويندوز فإنك سوف تلاحظ بالتأكيد أنه عندما تقوم بنسخ ملف كبير الحجم فإنك تنتظر الكثير من الوقت ريتما يتم النسخ بشكل كامل ، و إذا ما كنت تقوم بالنسخ من الحاسوب إلى مفتاح الـ USB أو العكس فإنك سوف تنتظر لوقت أطول ، حيث أن عملية النسخ الإفتراضية في الويندوز بطيئة نوعا ما لهذا في هذه التدوينة سوف نتعرف على كيفية تسريع نسخ المفلات بطريقة سهلة جدا عبر إستعمال برنامج يدعى Tera Copy .

    برنامج Tera Copy هو عبارة عن برنامج مجاني فور أن تقوم بتحميله على حاسوبك الويندوز فإنه يمكنك تسريع عملية نسخ الملفات من خلال القيام بعملية النسخ عن طريقه ، و البرنامج صغير الحجم إلى جانب أنه سهل الإستعمال و كل ما عليك القيام به هو الضغط على الرابط اسفل التدوينة و تحميل البرنامج .

    بعد تحميل البرنامح فإنه أثناء عملية التنصيب يجب أن تختار إما تنصيب النسخة القابلة للتتبيث أو النسخة المحمولة ، حيث يمكنك إستعمال برنامج Tera Copy بشكل محمول دون الحاجة إلى تتبيثه .

    بعد ذلك عندما ترغب في نسخ أي ملف مهما كان حجمه ما عليك سوى النقر على الملف بواسطة زر الفأرة الايمن ثم القيام بالنسخ عن طريق الضغط على خيار TeraCopy ، و بهذه الطريقة فإنه سوف يتم نسخ الملفات بشكل سريع جدا مقارنة بعملية النسخ الإفتراضية التي يوفرها الويندوز .

    تحميل برنامج  TeraCopy 

  • تعلم التجارة الإلكترونية من الصفر مجانا مع هذا الكورس المدفوع

    كما عودناكم دائما من حين لآخر نقوم بنشر بعض الكورسات المدفوعة التي يمكنك الحصول عليها مجانا ضمن عرض خاص من موقع udemy الشهير الخاص بالدوارت التعليمية ، و اليوم في هذه التدوينة سوف نشارك معك كورس مهم جدا و إحترافي للغاية يمكنك عن طريقه تعلم التجارة الإلكترونية و بدء مشوارك في هذا المجال بخطوات بسيطة .

    الكورس يدعى eCommerce Empire: Shopify – WooCommerce – Amazon – AliBaba و قيمته حوالي 200 دولار أمريكي لكن يمكنك الحصول عليه مجانا في هذه اللحظات أي بـ 0 دولار ، حيث أن كل ما عليك القيام به هو الضغط على الرابط اسفل التدينة و الولوج إلى الكورس ثم إضافته إلى حسابك في موقع  udemy أو إنشاء حساب أولا ثم إضافة الكورس و بالتالي يمكنك الإطلاع عليه في اي وقت و للأبد بشكل مجاني .

    من خلال هذا الكورس سوف تتعلم كيفية بناء متجر إلكتروني خاص بك على مختلف المنصات ، أيضا سوف تتعرف على كيفية الحصول على منتجات من اجل بيعها إلى جانب طريقة جلب الزوار أو الزبائن لشراء منتجاتك و البدء في تحقيق أرباح مالية مهمة بشكل يومي ، و إذا كنت تعتقد بان هذا الموضوع قد يفيد أحدا من أصدقائك فلا تتردد في مشاركته معه .

    إضغط هنا للحصول على الكورس 

  • إحتراق آيفون 7 في يد شابة جميلة يضع آبل في موقف محرج

    رغم ان هاتف الآيفون 7 يعتبر من بين أقوى هواتف الآيفون التي قامت شركة آبل بإصدارها إلا انه يعتبر أيضا من بين أكثر الهواتف التي سبب مشاكل للشركة ، حيث عرفت آبل مؤخرا موجة غضب عارمة من طرف المستخدمين بعد ان قامت شابة جميلة تنحدر من أريزونا بنشر فيديو على موقع تويتر يظهر فيه هاتفها الآيفون و هو يحترق دون معرفة السبب .

    و يوضح الفيديو الذي حصل على ازيد من مليون مشاهدة على تويتر هاتف الآيفون 7 و الدخان يتصاعد منه بعد أن تعرض لشرخ على مستوى الجوانب نتيجة لدرجة الحرارة المرتفعة جدا ، و قد أفادت الشابة الجميلة التي تدعى برينا أوليفاس بأن هاتفها الآيفون 7 كان قد تعرض لعطل في وقت سابق و أخذته لمتجر آبل من اجل معاينته و تم إخبراها بأن الهاتف سليم و لا يعاني من أي خلل و إعادته إليها .

    و بعد مرور أيام تتفاجأ الفتاة بأن الدخان يتصاعد من هاتفها الآيفون و رائحة الحريق تنبعث منه و قد وقعت هذه الحادثة أثناء تواجد الفتاة على سريرها و الهاتف بجانبها و لحسن الحظ أنه لم يكن قريبا من جسمها و إلا فقد كان سوف يعرضها لحروق على مستوى الجسد ، و حسب الخبراء فإن السبب يكمن حتما في البطارية نظرا إلى أنها العامل الرئيسي في إرتفاع درجة حرارة الهاتف و تعرضه للإحتراق .

    و حاليا فإن شركة آبل في وضع محرج و خصوصا بعد إنتشار الفيديو بسرعة البرق بل و أيضا حصوله على أزيد من 30.000 مشاركة من أشخاص ينحدورن من مختلف دول العالم و هو الشيء الذي يضر بسمعة شركة آبل و قد يجعلها تعاني مما عانت منه شركة سامسونغ مع هاتفها نوت 7 .

  • كيفية عمل إعلان ممول لفيديوهاتك على اليوتيوب

    اسرع وسيلة للإنتشار بشكل كبير و بسرعة على شكبة الأنترنت هي القيام بإعلان ممول و يعتبر اليوتيوب واحدا من بين المنصات الإعلانية التي يمكنك إستغلالها للترويج لنفسك أو لفيديوهاتك التي تقوم بها ، و ما يميز موقع يوتيوب أنه أيضا يوفر خاصية عمل إعلان ممول بطريقة سهلة و بدون أي تعقيدات و في هذه التدوينة اليوم على مدونة محترفو الشرح سوف نتعرف على الخطوات التي يجب أن تقوم بها لعمل إعلان ممول لأي فيديو على قناتك .

    بداية قم بالولوج إلى قناتك على اليوتيوب ثم قم بالذهاب إلى قائمة الفيديوهات الخاصة بك ، ثم بعد ذلك قم بالذهاب إلى الفيديو الذي تخطط لعمل إعلان ممول له و قم مباشرة بالضغط على أيقونة السهم المنسدل بجانب كلمة Edit و بعد ذلك قم بالنقر على خيار ترويج أو Promote .

    كيفية عمل إعلان ممول لفيديوهاتك على اليوتيوب

    بعد ذلك يمكنك البدء في عمل إعلان ممول على اليوتيوب من خلال تحديد الميزانية و إختيار نوع العملة التي ترغب في الدفع من خلالها ، و أيضا يمكنك تحديد الدول التي تريد ان يظهر فيها إعلانك إلى جانب إمكانية إضافة إهتمامات الأشخاص الذين تريدهم أن يشاهدو إعلانك ، و سوف تجد بأن يوتيوب يستعرض لك نسبة تقريبية لعدد المشاهدات التي سوف تحصل عليها .

    كيفية عمل إعلان ممول لفيديوهاتك على اليوتيوب

    بعد النقر على Next يجب أن تقوم بإضافة صورة مصغرة للفيديو و ايضا عنوان جذاب إلى جانب وضع وصف قصير للفيديو .

    كيفية عمل إعلان ممول لفيديوهاتك على اليوتيوب

    بعد الإنتهاء سوف يطلب منك موقع يوتيوب أن تقوم بربط القناة مع حسابك في أدوورد عن طريق تسجيل الدخول ببريدك الإلكتروني و إضافة معلومات الدفع الخاصة ببطاقتك الإئتمانية و مباشرة بعد ذلك سوف يبدأ تفعيل عرض الإعلان للأشخاص في الدول التي قمت بإختيارها .

    كيفية عمل إعلان ممول لفيديوهاتك على اليوتيوب
  • طريقة جديدة لمشاهدة الأفلام أون لاين قبل إطلاقها في صالات السنيما

    قبل أن يتم توفير أي فيلم جديد للمشاهدة عبر الأنترنت أو على التلفاز أو في قرص DVD فإن الفيلم يتم تنزيله أولا في صالات السنيما ثم بعد ذلك ينتقل للعرض في باقات المنصات الأخرى التي قمنا بذكرها ، لكن ماذا لو كان بإمكانك مشاهدة الفيلم قبل ان يتم عرضه في صالات السينما و قبل أي شخص ، بل يتم توفير الفيلم لعرضه لك أنت خصيصا !!

    صدق أو لا تصدق فقد أصبح يمكنك الآن أن تحصل على عرض خاص لك أنت وحدك بحيث يمكنك مشاهدة فيلم معين قبل أن يتم إصداره في السينما أو تواجده على الأنترنت بل سوف تصبح و كأنك مشارك في الفيلم و يمكنك مشاهدته في عرض حصري قبل أي شخص آخر ، و الطريقة هي عبر إستعمال منصة جديدة ظهرت مؤخرا و تدعى Scoop .

    منصة Scoop هي عبارة عن منصة جديدة تابعة لصنّاع الأفلام في هوليود حيث أن مستعمليها هم مخرجون و منتجون يعملون في مجال السنيما ، و عن طريق منصة Scoop فإن أي شركة قامت بإنتاج فيلم جديد تقوم بإختيار مجموعة من الأشخاص من الجمهور من أجل السماح لهم بمشاهدة الفيلم قبل عرضه في السينما و ذلك من أجل الحصول على معلومات مسبقة حول رد فعل الجمهور من أجل معرفة ما إذا كان الفيلم جيدا اولا قبل إطلاقه بشكل رسمي .

    طريقة جديدة لمشاهدة الأفلام الحصرية قبل إطلاقها في صالات السنيما

    و لتكون واحدا من بين المستخدمين الذين يمكنهم مشاهدة الفيلم بشكل حصري قبل اي شخص آخر ما عليك سوى الدخول إلى منصة Scoop عبر الرابط الموجود اسفل التدوينة ، ثم تقوم بالتسجيل في الموقع عبر الضغطك على SIGN UP

    طريقة جديدة لمشاهدة الأفلام الحصرية قبل إطلاقها في صالات السنيما

    بعد ذلك تقوم بملئ جميع بياناتك الخاصة و التي يجب أن تكون صحيحة تماما ، و من ضمن البيانات المطلوبة هي إسمك و عنوان بريدك الإلكتروني إلى جانب جنسيتك و ايضا الأفلام المفضلة لديك و بعض المعلومات الأخرى حول كم فيلم تشاهد في الشهر و السنة .

    طريقة جديدة لمشاهدة الأفلام الحصرية قبل إطلاقها في صالات السنيما

    بعد أن تقوم بالتسجيل في منصة Scoop سوف يتم إرسال رسالة إليك في بريدك الإكتروني تخبرك بأنه تم إستقبال طلبك و أنه بمجرد أن يتم توفير أي فيلم جديد و حصري يناسب إهتماماتك سوف تتم مراسلتك برابط خاص من أجل مشاهدته مع العلم أن الفيلم الذي سوف تشاهده لن تستطيع تحميله أو مشاركته مع أي شخص آخر .

    الدخول إلى موقع Scoop

  • اليابان تخترع مرآه ذكية تحميك من الشيخوخة و تساقط الشعر

    عندما تنظر للمرآه فإن كل ما تراه هو إنعكاس لصورتك حيث ترى و جهك كما هو بالكامل دون أي نقص أو إضافة ، لكن هناك شركة يابانية قررت أن تقوم بتغيير ذلك و هي شركة تدعى Panasonic .

    هذه الشركة قامت بإختراع مرآه ذكية قادرة على التفاعل مع صورة المستخدم و تحليلها و بالتالي تقوم بمعاينة الوجه و فروة الرأس و تقوم بتحليل المناطق التي سوف تصاب بأضرار بل و ايضا تزودك بنصائح لمعالجتها .

    المرآه الذكية التي كشفت عنها شركة Panasonic  هي عبارة عن مرآه متطورة للغاية و قد تم تزويدها بمجموعة من البيانات و المعلومات تتيح لها التنبؤ بالتجاعيد في أي منقطة في الوجه بل و ايضا تقوم بتحديد العيوب الموجودة في الوجه و مناطق فروة الرأس و تقوم بتوفير خيارات منتعددة للمستخدم من أجل إصلاح و معالجة تلك العيوب .

    و المرآه على حد قول شركة Panasonic قد تم إنتاجها خصيصا لمراكز التجميل حيث سوف تعمل الشركة على تصدير هذه المرآه الى المراكز المهتمة بتجميل الوجه و الإعتناء بالشعر ، و إلى غاية الوقت الحالي فإنه لم يتم بعد تصديرها للمراكز المتخصصة في التجميل حيث أنها مازالت قيد التطوير ، و مع هذه المرآه الذكية فلك أن تتخيل ما الذي يمكن أن يصبح عليه العالم بعد مرور 20 سنة من الآن حيث أنه و بلا شك سوف يعرف العالم إختراعات أخرى أكثر تطورا سوف تسهل على الإنسان كل شيء .

  • ” المخدرات الرقمية ” مخدرات تصيبك بالهلوسة دون أن تشرب أو تشم أو تدخن أي شيء

    عندما يتعلق الأمر بمصطلح ” المخدرات ” فإنك قد تعتقد مباشرة بأن الحديث ربما يدور حول الكوكايين أو ربما الحشيش أو الخمر أو غيرها من أنواع المخدرات الملموسة و التي يحتاج الإنسان إلى شربها او تناولها او حتى شمها أو تدخينها ، لكن في الحقيقة فإن هناك نوعا آخر من المخدرات بدأ ينتشر مع إنتشار شبكة الأنترنت يدعى ” المخدرات الرقمية ” .

    المخدرات الرقمية

    ” المخدرات الرقمية ” هي عبارة عن مخدرات سوف تصيبك بالهلوسة و تجعلك تشعر بكل تأثيرات المخدرات الحقيقية دون أن تضع في فمك أي شيء و دون ان تشم أي شيء ، و يعتبرها الخبراء حاليا من أسوء أنواعه المخدرات لأنك لا تحتاج لشراءها و أيضا لا يمكن إمساكك و أنت تتناولها و في هذه التدوينة سوف نشاركك كل ما يجب أن تعرفه عن ” المخدرات الرقمية ” كي تأخذ حيطك و حذرك منها و أيضا تراقب أسرتك كي لا يقع أي شخص تعرفه ضحية لها .

    بإختصار فإن ” المخدرات الرقمية ” هي عبارة عن مقاطع صوتية مصممة بعناية يتم الإستماع عليها عبر إستعمال سماعات ستيريو إحترافية مثل السماعة التي تراها في الصورة بالأسفل .

    المخدرات الرقمية

    هذه المقاطع الصوتية تحتوي على ذبذبات تقوم بتغيير البنية الكهربائية في الدماغ و تعمل على جعل المستمع إليها يفقد القدرة على التركيز بحيث يبدأ بالشعور و كأنه في عالم آخر ، كما تقوم أيضا بجعله يتذكر جميع المآسي التي مر بها و تجعله يشعر بالحزن و بالتالي ينتقل إلى مرحلة الشعور بالإكتئاب و اليأس من الحياة .

    المخدرات الرقمية

    و كلما طالت مدة الإستماع لهذه المقاطع المسماة بـ ” المخدرات الرقمية ” فإن المستمع يبدأ في الهلوسة و يفقد القدرة على التفكير بشكل عقلاني و أيضا يصاب بخلل على مستوى السمع في تلك اللحظة بحيث يصبح من الصعب عليه الإستماع للأشياء التي تحيط به ، و يقول و يفعل أشياء صاخبة مثل الرقص بعنف أو ربما السرحان و الشرود في الاشيء .

    المخدرات الرقمية

    و مثلها مثل باقي المخدرات فإن ” المخدرات الرقمية ” أيضا تصيب الإنسان بأضرار وخيمة و تساهم في إتلاف الدماغ وكما أنه أيضا يمكن إدمانها و عند الإدمان يصبح المريض في حاجة إلى علاج لإنقاذ نفسه من الضياع .

  • هذا الفايروس إذا إخترق جهازك و لم تدفع له المال سيقوم بتسميم المياه التي تشربها

    صدق أو لا تصدق فإن ما يمكن أن يفعله القراصنة بك لا يقتصر فقط على إلحاق الضرر بجهازك سواءا كان حاسوب او هاتف بل إن الأمر يمكن أن يتطور إلى إلحاق الضرر بك أنت شخصيا على المستوى الصحي حيث تم الكشف عن فايروس جديد يقع ضمن فئة برمجيات الفدية و هو عبارة عن فايروس عندما يسيطر على جهاز المستخدم فإنه يطلب منه دفع المال مقابل عدم تسميم مياه الشرب الخاصة به .

    برمجيات الفدية ، هي عبارة عن فيروسات تسيطر على هاتفك و حاسوبك و يتم تشفير النظام الخاص بك بحيث لا يمكنك إستخدامه أو الولوج إليه مجددا و كي تسترجع سيطرتك الكاملة على جهازك فإن القراصنة يطالبونك بدفع مبالغ مالية معينة و تحويلها إلى حساباتهم ، ثم بعد أن تدفع يتم تحرير جهازك و إرجاع جميع الملفات الخاصة بك لك .

    في البداية كانت برمجيات الفدية تستهدف المستخدمين العاديين ثم مع الوقت بدأت تستهدف الشركات الخاصة ليتطور الأمر و تصبح الشركات العامة و المؤسسات أيضا بمختلف أنواعها معرضة لمخاطر برمجيات الفدية ، و حاليا فإن القراصنة أصبح بإمكانهم إستغلال الشبكات التي تتحكم في نظام حركة المياه في عمليات الفدية ، حيث أن القراصنة يمكنهم الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر التي يتم عن طريقها تنظيم عمليات تنقية المياه و بالتالي فإنهم عندما يقومون بإختراق هاتفك أو حاسوبك يحددون مكانك و إن لم تدفع لهم يمكن ان يقوموا بتسميم المياه في منزلك .

    إلى غاية الوقت الحالي لم يتم تسجيل أي حالة من هذا النوع لكن الخبراء يعترفون بإمكان قيام اي قرصان بهذا الأمر في أي وقت داخل الولايات المتحدة الأمريكية على الخصوص ، حيث أنها تعتبر الدولة الأكثر عرضة لهذا الخطر أما باقي دول العالم فلم يتم الكشف عن اي معلومة حولها إلى الآن .

  • أفضل 10 تطبيقات ويدجيت Widgets للآيفون يمكنك إضافتها لهاتفك الآن

    قد تتساءل عن ما حاجتك لتفعيل تطبيقات الـ Widgets على هاتفك الآيفون و ما هو الشيء الذي سوف تفيدك به ، و حقيقة إن لها إفادة كبيرة جدا حيث سوف يمكنك من خلالها متابعة العديد من الأمور دون الحاجة إلى فتح أي تطبيق في الهاتف ، حيث يمكنك معرفة أمور عديدة فقط من خلال شريط الإشعارات العلوي في الهاتف ، و في هذه التدوينة اليوم على مدونة محترفو الشرح سوف نشارك معك أفضل 10 تطبيقات يمكن الإستفادة منها الآن على هاتف الآيفون الخاص بك .

    و قبل أن نبدأ يجب ان تعرف كيف تقوم أولا بإضافة هذه الويدجيت إلى هاتفك الآيفون حيث أن ذلك يتم عن طريق سحب شريط الإشعارات ثم النقر على تعديل أو Edit .

    و بهذه الطريقة يمكنك إضافة ويدجيت معينة او حذفها أو تغيير مكانها و ما إلى ذلك و سوف تجد بأن هناك الكثير من الـ Widgets التي يمكنك الإستفادة منها و أفضلها هي :

    1 – Carrot Weather

    إضافة Carrot Weather سوف يمكنك من خلالها البقاء على إطلاع دائم بأحوال الطقس في المنطقة التي أن تتواجد بها و من مميزاتها انها تعطيك توقعات لحالة الطقس بالساعة و الدقيقة و مع هذا الويدجيت فإنه يمكنك مراقبة الجو بشكل دائم .

    2 – Traffic Monitor

    يتح لك هذا الويدجيت إمكانية مراقبة كل العمليات التي تتم على هاتفك الآيفون و التي لها علاقة بالإتصال بالأنترنت حيث سمح لك بمعرفة مدى قوىة الإتصال بالواي فاي إلى جانب السرعة المستهلكة في الرفع أو التحميل على هاتفك و مزايا أخرى عديدة و مهمة .

    3 – SurfEasy 

    ويدجيت  SurfEasy  هو عبارة عن VPN بعد تفعيله و إضافته لهاتف الآيفون فإنه سوف يصبح بإمكانك إخفاء هويتك على الأنترنت بحيث تتصفح المواقع بهوية مجهولة و ايضا يمكنك من خلاله فتح المواقع المحجوبة و ما إلى ذلك ، و التطبيق يوفر لك إمكانية تصفح الأنترنت عبر الإتصال بخوادم وهمية لدول عديدة مثل كندا و أستراليا و غيرها .

    4 – Coinbase

     

    إذا كنت مهتما بعملة البتكوين فإن هذا الويدجيت بالتأكيد سوف يكون مفيدا لك ، حيث يمكنك عبر إستخدام Coinbase أن تظل على إطلاع بأسعار البتكوين و معرفة ما إذا كان السعر في نزول أو تصاعد .

    5 – Shazam 

    Shazam هو عبارة عن ويدجيت يسمح لك بالوصول بشكل سريع إلى أي تطبيق على هاتفك و خصوصا عندما يتعلق الامر بإلتقاط صور معينة او الإستماع للمقاطع الصوتية و أشياء أخرى عديدة يمكنك التعرف عليها بنفسك عبر إضافة هذا الويدجيت لهاتفك .

    6 – ESPN

    إذا كنت مهتما بالمباريات و أنا افترض أنك سوف تكون كذلك فإن ويدجيت ESPN سوف كون مفيدا جدا لك حيث يمكنك من خلاله متابعة إحصائيات و نتائح المباريات بسهولة و أيضا الحصول على تحديثاث فورية لنتائج اي المباريات التي يتم لعبها الآن .

    7 – Amazon 

    إذا كنت من مستخدمي موقع امازون للشراء من الأنترنت او حتى البيع على الأنترنت فإن ويدجيت Amazon يتيح لك إمكانية تتبع جميع الطلبات الخاصة بك و أيضا القيام بمهام و أمور عديدة بشكل سريع مثل البحث عن منتج معين أو إجرء عملية شراء .

    8 – Commit to 3

    هل لديك أهداف ؟ أنا لا أتحدث عن أهدافك في الحياة بل أتحدث عن أهدافك اليومية ، عندما تستيقظ كل يوم فإنه يكون لديك بعض الأشياء الضرورية التي يجب عليك إنجازها قبل نهاية اليوم ، و ويدجيت Commit to 3 يعمل على مساعدتك في ذلك حيث يمكنك بعد تفعيله أن تقوم بإضافة 3 أهداف ترغب في إنجازها اليوم و هو سوف يعمل على تذكيرك بها و من خلاله يمكنك مراقبة ما تقوم به كل يوم و هل أنت في مسار صحيح أو لا .

    9 – Yahoo! Weather 

    وديجيت آخر لكنه تابع لشركة ياهو بحيث يتيح لك Yahoo! Weather معرفة أحوال الطقس و البقاء أيضا على إطلاع بآخر المستجدات حول حالة الجو في منطقتك .

    10 – Go Launcher 

    Go Launcher هو عبارة عن وديجت مهم جدا حيث يساعدك على تنظيم التطبيقات الأكثر استعمالا على هاتفك و تجميعها في مكان واحد من اجل الوصول إليها بشكل سريع .

    و في النهاية لا يسعنا إلا أن نتمنى أن يكون هذا الموضوع قد أفادك و إذا كنت تعتقد أنه سوف يفيد أحدا من أصدقائك فلا تتردد في مشاركته معك و ايضا سوف يسعدنا ان تشاركنا الودجيت الذي تظن أنك كنت بحاجة إليه من خلال وضع تعليقك بالأسفل .

     

     

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock