الحماية

5 أشياء يجب عليك إقتناءها بعد شراء حاسوب جديد لحمايته

عنما تقوم بشراء حاسوب جديد فأنت سوف تكون حريصا بالتأكيد على الحفاظ عليه كي يدوم و يبقى معك لمدة طويلة جدا ، بحيث تكون مهتما بأن يظل الحاسوب يعمل بشكل جيد طيلة السنوات القادمة ، لهذا فإنه عندما تقوم بشراء حاسوب جديد يجب أن لا تبخل على حاسوبك بشراء بعض الأدوات الأخرى المهمة و التي تساعدك في الحفاظ عليه .

و في هذه التدوينة اليوم سوف نشارك معك بعض الاشياء التي يجب أن تقوم بشراءها للحفاظ على حاسوبك و نحن هنا نتحدث عن حاسوب محمول بحيث تستمر في إستعماله دون أي مشاكل و دون أن يتعرض إلى اي خلل مستقبلا .

.

1 – غلاف لشاشة الحاسوب 

أول ما يجب عليك أن تقوم بالتفكير في حمايته في حاسوبك الجديد هو شاشة الحاسوب لأنها أهم شيء ، لهذا فإنه مباشرة بعد ان تقوم بشراء حاسوب محمول قم أيضا بشراء غلاف لشاشة الحساوب من  أحد محلات بيع إكسسوارات الحواسيب و هي متواجدة بكثرة و بقياسات مختلفة حسب قياس شاشة الحاسوب الخاص بك .

2 – جهاز لتبريد الحاسوب 

هذا الجهاز سوف يفيدك بشكل كبير في فصل الصيف حين ترتفع درجة حرارة الحاسوب نتيجة لإرتفاع درجة حرارة الجو ، و كما نعلم فإنه في عالمنا العربي تكون هناك دائما بعض الشهور الشديدة الحرارة و إذا نت تنوي إستعمال حاسوبك طوال اليوم فإنه من الأفضل لك شراء جهاز لتبريد الحاسوب و هو يكون عبارة عن مروحة مسطحة تقوم بوضع الحاسوب المحمول فوقها .

3 – تغليف لوحة المفاتيح 

مع كثرة الضغط على أزرار لوحة المفاتيح فإن الحروف المطبوعة على الأزرار تبدأ بالزوال شيئا فشيئا ، لهذا من الافضل أن تقوم بشراء غلاف بلاسيتك للوحة المفاتيح بحيث تحافظ على طباعة الحروف و أيضا تحافظ على نظافتها أيضا .

4 – فأرة 

رغم ان الحواسيب المحمولة تتوفر على فأرة مدمجة مع الحاسوب إلا انه من الأفضل دائما ان تقوم بشراء فأرة و دمجها مع الحاسوب للتحكم به ، و سوف تستفيد شيئان من هذا الأمر الأول هو أنك سوف تحافظ على فأرة الحاسوب و لن تتأثر بكثرة الضغط بواسطة أصابعك بالإضافة إلى أنك سوف تجد سهولة في إستعمال الحاسوب بواسطة الفأرة الخارجية لأنها تمنحك راحة كبيرة في إستخدام الحاسوب .

5 – حقيبة مخصصة للحاسوب

العديد من المستخدمين يهملون شراء حقيبة خاصة بالحاسوب و منهم من يقوم بوضعه في حقائب عادية أو يحمله في يده و هذا طبعا امر لا ننصح به ، حيث يجب عليك شراء حقيبة مخصصة للحاسوب لأنها تكون محمية بشكل جيد بحيث أنه حتى إذا وقعت منك لن يحدث شيء لحاسوبك .

.

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :