مواقع و خدمات

تعلم البرمجة من الصفر مع 4 مواقع مجانية

عندما يتعلق الأمر بتعلم لغات البرمجة فإن هناك الكثير من المواقع و المنصات التي توفر دوارت تعليمية لكافة المستخدمين بشكل مجاني ، و قد تحدثنا في مجموعة من المواضيع السابقة عن العديد المواقع و المنصات التي يمكنك إستعمالها للحصول على كورسات مجانية في تعلم لغة البرمجة ، و في هذه التدوينة سوف نشارك معك المزيد من المواقع الخاصة بتعلم البرمجة و هي عبارة عن 4 مواقع يتم إستعمالها من طرف المستخدمين لتعلم البرمجة بأسهل الطرق .

1 – موقع platzi 

موقع platzi هو واحد من المواقع التي توفر كورسات تعليمية في مختلف المجالات حيث يحتوي هذا الموقع على دورات تدريبية خاصة بالتصميم و الجرافيك إلى جانب دورات اخرى خاصة بمجال التسويق كما يوفر أيضا دورات خاصة بتعلم البرمجية و الدورات المتاحة على موقع platzi هي دورات أو كورسات مجانية تماما و يمكنك الحصول عليها عن طريق الدخول إلى الموقع من خلال الرابط أدناه .

الدخول إلى موقع platzi 

2 – موقع codeplace

موقع codeplace هو واحد من المواقع المخصصة ايضا لتعلم لبرمجة سواءا برمجة المواقع أو برمجة التطبيقات و غيرها من المجالات الاخرى المتعلقة بالبرمجة ، و لإستعمال هذا الموقع ما عليك سوى الولوج إليه و إنشاء حساب عليه ثم البدء في تصفح الدورات .

الدخول إلى موقع codeplace 

3 – موقع udacity 

يعتبر موقع udacity من بين أكثر المواقع التي ننصبح بإستعمالها حيث أنه يمكنك مع هذا الموقع تعلم لغات البرمجة من الصفر حيث أن هذا الموقع يوفر مجموعة من الكورسات و النصائح و المعلومات التي تهم كل مهتم بتعلم البرمجة ، و سواءا كنت محترف أو مبتدئ فإنه يجب عليك زيارة موقع udacity من حين لآخر .

الدخول إلى موقع udacity

4 – موقع codecademy 

screenshot_17

تعبتر منصة موقع codecademy من بين أكبر منصات تعلم لغات البرمجة ، حيث أنه يوفر لك مجموعة من الدورات و المعلومات و النصائح المتبادلة للقيام بإنشاء مشاريع برمجية في مختلف المجالات سواءا المواقع أو التطبيقات أو البرامج و غيرها .

الدخول إلى موقع codecademy

 

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

تعليق واحد

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock