مواقع و خدمات

تعلم البرمجة مجانا مع 3 قنوات عربية على اليوتيوب

لا شك بأن هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها تعلم لغة البرمجة بمختلف أنواعها و نحن سابقا على مدونة محترفو الشرح فقد قمنا بنشر مجموعة من المواقع و الكورسات المجانية التي يمكنك من خلالها تعلم البرمجة خطوة بخطوة من الصفر إلى الإحتراف ، و في هذه التدوينة اليوم سوف نشارك معك بعض القنوات على اليوتيوب و التي سوف تعلمك البرمجة أيضا خطوة بخطوة .

1 – قناة Hamid Oumoumen 

تعلم البرمجة مجانا

أول قناة ننصحك بها هي قناة Hamid Oumoumen هو شاب مغربي قام بنشر سلسلة من الفيديوهات التعليمة على اليويتوب حول مختلف لغات البرمجة الضرورية ، و كل الفيديوهات هي عبارة عن فيديوها بالعربية و ايضا فيديوهات واضحة سواءا على مستوى الصوت أو الصورة ، و على قناة Hamid Oumoumen سوف تجد فيديوهات حول تعلم الجافا سكريبت و أيضا الـ PHP و لغات برمجة أخرى .

الدخول إلى قناة Hamid Oumoumen 

2 – قناة خالد السعداني 

تعلم البرمجة مجانا
تعلم البرمجة مجانا

من بين القنوات المميزة ايضا على اليوتيوب و التي يمكنك من خلالها تعلم البرمجة هي قناة خالد السعدني ، و التي تم نشر مجموعة من الفيديوهات التعليمية في البرمجة في وقت سابق ، و يمكنك الولوج إلى جميع الدورات على القناة و متابعتها من خلال الضغط على الرابط أدناه .

الدخول إلى قناة خالد السعداني

3 – قناة Arab TEC

تعلم البرمجة مجانا

تتوفر قناة Arab TEC على دورة شاملة في لغة c++ ، و يمكنك من خلال هذه القناة تحميل السلسة كاملة عن طريق إستعمال احد برامج التحميل أو يمكنك الإطلاع عليها مباشرة في اليوتيوب عن طريق الرابط اسفله .

الدخول إلى قناة Arab TEC 

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock