برامج و اضافات

تحويل الحاسوب إلى راوتر لمشاركة الأنترنت مع جميع الأجهزة الأخرى

عندما تكون متصلا بالأنترنت عن طريق إستعمال الحاسوب من خلال إستعمال الـ Modem فإنه سوف يكون من الرائع لو أنك تستطيع أن تقوم بمشاركة الأنترنت من حاسوبك مع مختلف الأجهزة الأخرى و التي قد تكون عبارة عن حاسوب آخر أو ربما هاتف ذكي أو جهاز لوحي و غيرها من الاجهزة ، و رغم اننا تحدثنا في العديد من التدوينات السابقة عن كيفية مشاركة الأنترنت من الحاسوب مع الأجهزة الأخرى  إلا أننا سوف نشارك معك المزيد من الطرق في هذه التدوينة و التي سوف يتمحور موضوعنا فيها على برنامج Hosted Network Starter .

برنامج Hosted Network Starter هو عبارة عن أداة لتحويل الحاسوب إلى راوتر لتوزيع الأنترنت على باقي الأجهزة الأخرى ، و ما يميز برنامج Hosted Network Starter أنه متوفر في نسخيتن الأولى محمولة بحيث تستعملها دون الحاجة إلى التنصيب و النسخة الثانية تابثة بحيث تستخدم البرنامج بعد تتبيثه على جهازك .

و لتحميل برنامج Hosted Network Starter قم بالضغط على الرابط الموجود اسفل التدوينة ، و بعد تحميله و تشغيله قم بفتح البرنامج و إدخال إسم شبكة الواي فاي الذي تريده أن يظهر على الأجهزة الاخرى إلى جانب إضافة كلمة سر ثم تقوم بتحديد عدد الأجهزة المسموح لهم بالإتصال بالشبكة الخاصة بك ثم تقوم مباشرة بالضغط على Start .

بعد ذلك مباشرة يمكنك تشغيل الواي فاي في هاتفك او الأجهزة الاخرى بشكل عام و سوف تظهر لك شبكة واي فاي بالإسم الذي قمت بإضافته ، و يمكنك بعد ذلك الإتصال بالأنترنت بسهولة من خلال إستعمال حاسوبك و الذي سوف يصبح بمتابة راوتر لتوزيع الأنترنت .

تحميل برنامج Hosted Network Starter في نسخة : محمولة تابثة 

 

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :