أنظمة التشغيل

أداة لتكبير النصوص في الويندوز و القراءة بشكل مريح و أفضل

داة لتكبير النصوص في الويندوز و القراءة بشكل مريح و أفضل

إذا كنت تعاني من مشاكل على مستوى الرؤية او النظر بحيث تجد صعوبة في قراءة النصوص و تصفح الصور و غيرها من الأمور فإنه يمكنك القيام بتكبير أي نص بسهولة جدا عبر إستعمال أداة مجانية تدعى Magnifier ، و المميز في أداة Magnifier أنك لا تحتاج إلى تحميلها حيث أنها أداة مدمجة بشكل تلقائي مع نظام تشغيل الويندوز .

و لإستعمال اداة Magnifier فإن كل ما عليك القيام به هو الذهاب إلى قائمة إبدا في الويندوز و في خانة البحث تقوم بنسخ كلمة Magnifier و لصقها في خانة البحث و سوف تظهر لك مباشرة على هذا الشكل كما هو موضح أدناه :

داة لتكبير النصوص في الويندوز و القراءة بشكل مريح و أفضل

بعد النقر على أداة Magnifier سوف يتم مباشرة تكبير شاشة الحاسوب و للإشارة فإنه عبر أداة Magnifier يمكنك أن تتحكم بشكل كامل في مستوى الزووم أو التكبير بحيث يمكنك زيادته أو إنقاصه على حسب إختيارك ، و سوف تظهر لك أيقونة لعدسة التكبير يمكنك من خلالها التحكم في الإتجاهات الخاصة بالشاشة بحيث تقوم بتكبير اي جزء تريده .

داة لتكبير النصوص في الويندوز و القراءة بشكل مريح و أفضل

كما تلاحظ فإن الطريقة سهلة و بسيطة و أداة Magnifier هي بلا شك اداة مفيدة تساعد خصوصا على قراءة المقالات و المواضيع بطريقة مريحة للعين و خصوصا إذا كان الخط أو الكتابة صغير و بالتالي فإن لن تقوم بإجهاد عينيك أثناء القراءة .

الوسوم

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :