الهواتف الذكية

نوموفوبيا مرض جديد يصيب جميع مستخدمي الهواتف الذكية

إذا كنت واحدا من مستعملي الهواتف الذكية و بلا شك فأنت سوف تكون كذلك فإنك على الأرجح مصاب بمرض جديد إنتشر بشكل كبير في الآونة الأخير و هو مرض يدعى نوموفوبيا ، و هو عبارة عن مرض نفسي قام العلماء بتصنيفه من ضمن أكثر الأمراض النفسية الشائعة في عصرنا الحالي مع إنتشار الهواتف الذكية ، و كلمة نوموفوبيا هي عبارة عن إختصار لجملة No mobile Phone Phobia .

و تعني جملة No mobile Phone Phobia  الخوف من فقدان الهاتف ، حيث أن مرض نوموفوبيا  هو عبارة عن مرض يجعل الاشخاص خائفين طوال الوقت من فقدان هواتفهم لأي سبب سواءا عن طريق تعرض الهاتف للسرقة أو إصابته بأي خلل او عطل أو حتى فقدان طاقة البطارية ، حيث أن المصاب بهذا المرض يصبح في حالة كبيرة من الهوس يجعله يتعامل مع هاتفه بحذر شديد و لا يستطيع الإستغناء عنه أبدا .

و إذا كنت تعتقد بأنك لا تستطيع الإستغناء عن هاتفط و لو لمدة زمنية قصيرة أو تشعر بأنك تخاف أن تفقد هاتفك لأي سبب فأنت على الأرجح تعاني من نوموفوبيا و الذي يمكن ان يجعلك مدمنا لإستعمال الهاتف فيما بعد ، و بهذا الصدد فإن الخبراء قد قاموا بتوجيه مجموعة من النصائح للمستخدمين و هي كالتالي :

  • من الأفضل أن لا يقوم المستخدم بإلقاء نظرة على هاتفه فور إستيقاظه من النوم كما يفضل ايضا أن لا يكون إستعمالك للهاتف أثناء الليل كثيفا .
  • و ينصح الخبراء أيضا بالإبتعاد عن إستعمال الهاتف قدر الإمكان أثناء الجلوس مع الأهل أو الاصدقاء .
  • حاول أن تراقب إستعمالك للهاتف لتلاحظ ما إذا كنت تتعامل معه بشكل طبيعي أم لا .
  • حاول دائما ان يكون إستعمالك للهاتف محددا كما ينصح أيضا بعدم إستعمال الكثير من التطبيقات التي لا تهم المستخدم كي لا تضيع له الكثير من الوقت .

و بإختصار شديد فإن التعامل مع الهواتف الذكية يجب أن يكون ضمن نطاق معقول لأن كل ما زاد عن حده إنقلب إلى ضده ..

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock