آندرويد

تطبيق لتصوير الوثائق و إستخراج النصوص

عندما تكون لديك وثيقة تحتوي على نص معين و ترغب في نقل النص الموجود على الوثيقة إلى الهاتف فإن أول ما قد يتبادر إلى ذهنك هو القيام بكتابة النص بشكل يدوي على الهاتف ، لكن في الحقيقة فإن هذه العملية متعبة و مرهقة و تحتاج إلى الكثير من الوقت لهذا فإن افضل طريقة تظل هيالقيام بتصوير الوثيقة و إستخراج النص بطريقة سهلة سواءا عبر تحويله إلى ملف PDF و نسخه أو عن طريق تحويله إلى وورد و غيرها من الصيغ الأخرى .

و للقيام بهذه العملية فإن هناك العديد من التطبيقات التي توفر للمستخدمين هذه الميزة بشكل مجاني و في هذه التدوينة سوف نشارك معك أفضل 3 تطبيقات مجانية يمكنك تحميلها على هاتفك الآندرويد و إستخدامها لتصوير الوثائق و إستخراج النصوص بسهولة .

1 – تطبيق CamScanner -Phone PDF Creator 

يعتبر تطبيق CamScanner -Phone PDF Creator من بين اضف التطبيقات التي ننصح بإتسعمالها حيث يمكنك عن طريق إستعمال هذا التطبيق القيام بتوصير اي وثيقة و إستخراج النص بداخلها على شكل ملف PDF مع العلم أنه يمكنك التعديل على النص بعد إستخراجه من الصورة .

تحميل تطبيق CamScanner -Phone PDF Creator 

2- تطبيق PDF Scanner PRO:Docs scan+ OCR

تطبيق PDF Scanner PRO:Docs scan+ OCR من بين التطبيقات الرائدة في مجال تصوير الوثائق و إستخراج النصوص من داخلها ، و هو ايضا مجاني و يوفر مجموعة من الخصائص مثل التعديل على النص بعد إستخراجه من الورقة أو الوثيقة .

تحميل تطبيق PDF Scanner PRO:Docs scan+ OCR 

3 – تطبيق Mobile OCR

المميز في تطبيق Mobile OCR أنه صغير الحجم و سريع و بسيط في واجهته ، كما أنه لا يستهلك الكثير من صبيب الأنترنت حيث أنه بانترنت ضعيف يمكنك القيام بتصوير اي وثيقة و إستخراج أي النص من داخلها إلا أنه لا يدعم اللغة العربية .

تحميل تطبيق Mobile OCR

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock