برامج و اضافات

تحويل مقطع صوتي إلى نص مكتوب عبر إستعمال ترجمة جوجل

من المعروف طبعا بأن ترجمة حوجل توفر إمكانية ترجمة النصوص عن طريق الصوت ، بحيث أنه ما عليك سوى القيام بالنقر على زر التسجيل و الشروع في التحدث بأي لغة ليتم تحويل ما تقوله إلى كلمات مكتوبة و مترجمة إلى اللغة التي قمت بإختيارها ، و لكن السؤال الذي قد تطرحه على نفسك هو ما إذا كان لديك مقطع صوتي و ترغب في تحويله إلى نص مكتوب هل يمكن القيام بذلك ؟

رغم ان العديد من المستخدمين يعتقدون بأن ترجمة جوجل تتيح إمكانية تحويل الصوت الذي يتم تسجيله فقط  إلى كلمات مكتوبة أو مترجمة لكن في الحقيقة فإنه يمكنك ايضا ان تقوم بتحويل أي مقطع صوتي جاهز لديك إلى نص مكتوب بطريقة بسيطة جدا و هي كالتالي :

تحويل مقطع صوتي إلى نص مكتوب
تحويل مقطع صوتي إلى نص مكتوب

بداية قم بالضغط على الرابط الموجود اسفل التدوينة من أجل تحميل برنامج يدعى Virtual Audio Cable و بعد تحميله قم بتنصيبه بشكل عادي على حاسوب الويندوز الخاص بك ، ثم بعد ذلك قم بالتوجه إلى إعدادت الصوت و قم بتفعيل خاصية Line كما هو موضح في الصورة بالأعلى .

تحويل مقطع صوتي إلى نص مكتوب
تحويل مقطع صوتي إلى نص مكتوب

بعد ذلك ما عليك سوى التوجه إلى موقع ترجمة جوجل و النقر على زر تسجيل الصوت ثم القيام بتشغيل المقطع الصوتي على حاسوبك ، و سوف يقوم موقع ترجمة جوجل بإستقطابالصوت من المقطع مباشرة و بالتالي يتم تحويل الكلام إلى كلمات مكتوبة بشكل سهل و سريع .

الطريقة سهلة و بسيطة و تعتبر من بين أسرع الطرق المسخدمة لتحويل مقطع صوتي إلى نص مكتوب ،  مع العلم ان هناك تطبيقات و مواقع اخرى تتيح لك هذه الخاصية قد تحدثنا عنها في تدوينات سابقة يمكنك تجربتها عبر الإطلاع عليها من هنا .

تحميل برنامج Virtual Audio Cable 

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock