المجلة

بالفيديو : روبوت جديد من جوجل لإنقاذ الناس و البحث عن المفقودين

طيلة الفترة الماضية فإن شركة جوجل قد كانت تعمل على تطوير الروبوت الخاص بها و الذي سبق و أطلقت عليه إسم Atlas ، و هو عبارة عن روبوت سوف يكون مخصصا لتنفيذ عمليات الإنقاذ و البحث عن المفقودين سواءا من الاشخاص او الأشياء المفقودة بشكل عام في الأماكن الوعرة مثل الغابات و المنحدرات و الجبال و غيرها من المناطق التي لا تتوفر على أرض مسطحة يسهل المشي فيها .

و المميز في هذا الروبوت أن شركة جوجل قد قامت بجعله قادرا على المشي حتى في اسواء المناطق حيث يمكن لروبوت Atlas أن يتحكم في توازنه و أن يقوم بوضع أقدامه بشكل مناسب ليستطيع المرور من أي مكان ، و قد تم نشر أحد الفيديوهات للروبوت و هو يجري بعض الإختبارات و التي إستطاع النجاح فيها بسهولة جدا .

روبوت Atlas من المتوقع أن يتم إطلاقه مستقبلا ليصبح من بين أهم الأدوات المستخدمة للمساعدة في البحث و التنقيب عن اي شخص أو شيء مفقود داخل الأماكن الخطرة و ميزة هذا الروبوت أيضا انه لا يثأثر بالجو سواءا كان عالي الحرارة أو شديد البرودة إلى جانب أنه يتأقلم بسهولة مع جميع المنحدرات و يستطيع الحفاظ على طاقته لمدة طويلة ، و حاليا فإن الروبوت لازال قيد الإختبار و لازال يتم العمل على شكل تصميمه الخارجي .

الروبوت يستعمل نفس الطرق التي يستعملها البشر في تخطي التضاريس بحيث يستعمل يديه للحفاظ على التوازن كما يميل بجسمه حسب الإتجاه المطلوب من أجل تفادي السقوط ، و مع روبوت Atlas و ما يستطيع القيام به فإنه من الواضح أن الروبوتات سوف يكون لها مستقبل واعد جدا على كوكب الأرض و سوف تستلم جميع المهام التي يقوم بها الإنسان .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock