أنظمة التشغيل الماك

4 أسباب تمنعك من شراء الماك و تشجعك على إقتناء حواسيب الويندوز

من الشائع طبعا بأن أجهزة حواسيب الماك أكثر كفاءة من أجهزة حواسيب الويندوز و رغم أن هذا حقيقي بالفعل إلا أن هذا لا يعني بأن حواسيب الماك سوف تكون مناسبة لجميع المستخدمين من جميع الفئات بل على العكس ، فقد تقوم بشراء الماك فتجد بأنه لا يناسب إحتياجاتك على الإطلاق و أن الويندوز افضل لك بكثير ، لهذا قبل ان تقوم بشراء ماك فدعنا أولا نشارك معك بعض الأسباب التي قد تمنعك من القيام بذلك .

1 – الماك مرتفع السعر مقارنة بالويندوز

حواسيب الماك التابعة لشركة آبل تعتبر مرتفعة السعر مقارنة بأجهزة حواسيب الويندوز ، و في حالة ما إذا كنت تتوفر على ميزانية محدودة فإنه من الأفضل لك أن تقوم بشراء حاسوب يعمل على نظام تشغيل الويندوز لأنك سوف توفر الكثير من المال و أيضا سوق تستفيد من اشياء أخرى سوف تتعرف عليها في الاسباب الـ 3 الأاخرى .

2 – برامج الويندوز متوفرة بكثرة  

من بين الأسباب التي يمكن ان تمنعك من شراء ماك هي أنه لا يتوفر على جميع البرامج حيث ان جميع الشركات تقريبا سواءا الكبرى او الصغرى تقوم بإطلاق برامجها في نسخة للويندوز أولا ثم بعد ذلك بأسابيع او أشهر يتم إطلاق نسخة للماك و أحيانا لا يتم توفير نسخة للماك و خصوصا ما إذا كانت الشركات لازالت ناشئة و السبب في ذلك هو كون عدد مستخدمي أجهزة الويندوز أعلى بكثير من مستخدمي الماك .

3 – شروحات الويندوز كثيرة 

عكس الماك فإن الويندوز يتوفر على شروحات كثيرة و جميع المدونات التقينة تعطي للويندوز الأهمية الكبرى في شرح إعدادته و برامجه و كل ما يخص هذا النظام و هذا يعود لسبب واحد و هو أن نسبة كبيرة من زوار هذه المواقع يستعملون الويندوز و ليس الماك .

4 – الويندوز أفضل لعشاق الألعاب 

إذا كنت ترغب من حين لآخر بتجربة بعض الالعاب على حاسوبك فإنه من الأفضل أن تتوفر على حاسوب بنظام تشغيل الويندوز لأنه الأفضل لجميع عشاق الألعاب و في حالة ما إذا كنت مهووسا بالألعاب فإنه سوف يكون من الجيد لو أنك قمت بشراء حاسوب ويندوز بإمكانيات عالية بدل شراء ماك .

جميع الاسباب التي تم ذكرها تمنع من شراء الماك و تشجع على شراء حواسيب الويندوز لكن في النهاية فإنه يجب التنويه ان الماك يظل أفضل من حيث الأداء مقارنة بالويندوز نظرا لأن كفاءته عالية جدا .

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

تعليق واحد

اضغط هنا لاضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سنرسل لك ما يعجبك مباشرة
لصندوقك البريدي

اشترك و سنعمل على ارسال تحديثات المدونة يوميا مباشرة لبريدك الالكتروني.

شكرا لك على الاشتراك.

آه، هنالك شيء ما خاطئ يا صديق.