الهواتف الذكيةويندوز 10

كيفية إظهار شاشة الهاتف على الحاسوب بدون برامج او تطبيقات

أحيانا ق ترغب في إظهار شاشة الهاتف على الحاسوب سواءا من اجل إجراء شرح معين على حاسوبك إن كنت صاحب مدونة او موقع او ربما من اجل التحكم في التطبيقات التي على هاتفك من خلال حاسوبك و ما إلى ذلك ، و بينما يعتقد العديد من المستخدمين بأن المسألة معقدة إلا أنها في الحقيقة ليست كذلك حيث أن كل ما عليك القيام به هو خطوات بسيطة لتستطيع و بدون برامج إظهار شاشة هاتفك الذكي على الحاسوب .

مبدئيا يجب أن أن تتوفر على نظام تشغيل الويندوز 10 حيث أن نظام تشغيل الويندوز 10 يدعم خاصية إظهار شاشة الهاتف على الحاسوب بشكل تلقائي .

screenshot_3

إذ أنه يحتوي على خصاية تأتي بشكل إفتراضي مع النظام يمكنك إستعمالها و نحن نتحدث هنا عن أداة تدعى Connect .

من اجل الوصول إلى هذه الأداة و تشغيلها ببساطة جدا قم بالذهاب إلى قائمة إبدأ و في خانة البحث قم بكتابة Connect  و سوف تظهر لك مباشرة ، و بعد الضغط عليها سوف تجدها على هذا الشكل :

الآن ما عليك القيام به هو الذهاب إلى هاتفك الذكي ثم تقوم بالتأكد من أن الهاتف و الحاسوب متصلين على نفس شبكة الواي فاي ، ثم بعد ذلك تقوم بالبحث عن خاصية screen mirroring  في هاتفك ، و هي متواجدة بالإعدادات الخاصة بالهاتف إلا ان مكان تواجدها يختلف من هاتف لآخر فهناك بعض الهواتف التي توجد بها خاصية screen mirroring  في شريط المهام العلوي و اخرى قد توجد بها الخاصية في إعدادات الشاشة .

بعد أن تقوم بتفعيل خاصية screen mirroring  سوف يظهر لك حاسوبك و سوف تعرفه ببساطة من خلال الإسم بعد ذلك ما عليك سوى القيام بربط الإتصال بين الحاسوب و الهاتف و سوف تظهر لك مباشرة شاشة الهاتف على الحاسوب .

حيث يمكنك التحكم بالهاتف من الحاسوب أو العكس بحيث يظهر لك ما تقوم به على الهاتف على شاشة الحاسوب أيضا ، و إلى هنا تنتهي هذه التدوينة التي نتمنى أن تكون قد أفادتك و التي ندعوك إلى مشاركتها مع اصدقائك .

 

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock