مواقع و خدمات

تعلم البرمجة بسهولة مع أفضل 3 طرق مجانية للمبتدئين

إطا كنت مبتدئا في مجال الأنترنت و ترغب في القيام بتعلم أحد لغات البرمجة و إحترافها بشكل سهل و سريع ، فإن ما يجب عليك فعله هو أن تقوم بتعلم اساسيات البرمجة أولا ثم التعمق بشكل اكبر في اللغة التي إخترت أن تبدأ بها رحلة التعلم ، و إذا قمت بالبحث على الأنترنت فإنك سوف تجد الكثير من الكورسات و الدورات التعليمية المجانية الي يمكنك من خلالها تعلم البرمجة بسهولة عبر إتباعها خطوة بخطوة ، لكن و كي لا تضيع الكثير من الوقت في البحث سوف نختصر عليك الطريق و نشارك معك أفضل 3 طرق يمكن طريقها تعلم البرمجة بسهولة .

1 – تعلم لغة البرمجة عن طريق موقع w3schools 

تعلم البرمجة بسهولة
تعلم البرمجة بسهولة

يعتبر موقع w3schools من بين أقوى المواقع التي يمكن لأي مبتدئ من خلال إستعمالها تعلم أي لغة برمجة بسهولة جدا ، حيث أن هذا الموقع يتوفر على جميع لغات البرمجة إلى جانب أنه متميز من حيث الشرح و طريقة التعليم إذ يقوم موقع w3schools بتوفير دروس منظمة للزوار و أيضا يوفر نماذج حية و تمارين و مزايا أخرى عديدة من شأنها أن تساعدك على تعلم أي لغة برمجة تختارها بشل سريع ، لكن تجدر الإشارة أن موقع w3schools سوف يفيدك فقط إذا ما كنت تجيد اللغة الإنجليزية اما إن لم تكن تجيدها فأكمل قراءة هذه التدوينة .

الدخول إلى موقع w3schools 

2 – تعلم البرمجة عن طريق منصة rwaq 

تعلم البرمجة بسهولة
تعلم البرمجة بسهولة

عن طريق منصة موقع rwaq فأنت تستطيع تعلم اي شي تريده باللغة العربية و مجانا أيضا حيث أن منصة rwaq هي مبادرة تهدف إلى مشاركة المعلومة عن طريق مشاركة دورات و تجارب و خبرات يتناقلها الاساتذة مع المبتدئين و يمكنك عن طريق الإنضمام إلى منصة rwaq تعلم أي لغة برمجة تريدها بل و أيضا تعلم أي شيء متعلق بأي مجال آخر .

الدخول إلى منصة rwaq

3 – تعلم البرمجة عن طريق موقع w3arabiconline 

تعلم البرمجة بسهولة
تعلم البرمجة بسهولة

من بين المبادارت التي تستحق التشجيع هو موقع w3arabiconline و الذي يساعد المستخدمين العرب على تعلم اي لغة برمجة يريدونها بشكل تفصيلي بل و أيضا بشكل مجاني ، حيث أن جميع الدةرات التعليمية المتاحة على موقع w3arabiconline  هي مجانية و يمكنك من خلال الولوج إليه تعلم أي لغة برمجة تريدها بشكل سهل جدا نظرا لكون الشروحات في المستوى و مفصلة .

الدخول إلى موقع w3arabiconline 

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

تعليق واحد

  1. سلام أخي الكريم أنا من وقت طويل وأنا أتابع كل شيء تتكلم عليه أنت إنسان طيب أرجوك ممكن أتواصل معك على الهاتف إذا سمحت لي أنا أريدك في موضوع مهم أرجوك إتصل بي على رقمي 0642136227

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock