iOSالمجلة

إذا كنت من مستخدمي الآيفون فلا تشاهد هذا الفيديو مهما حدث

إنتشر في الآونة الأخيرة فيديو تبلغ مدته حوالي 3 ثواني فقط ، حيث أنه فيديو قصير جدا و إنتشر بشكل كبير بين مستخدمي موقع فيس بوك و تويتر و كذلك مستخدمي تطبيق الواتس آب حيث يتداوله الناس بينهم بشكل كبير ، و الفيديو في الأصل هو موجود على منصة weibo و هي عبارة عن منصة صينية للتدوين المصغر ، لكن الغريب في الأمر أنه بعد أن يتم إرسال الفيديو إليك و تقوم بالنقر عليه فإن بعد 30 ثانية سوف يتوقف هاتف الآيفون الخاص بك عن العمل تماما و سوف تصبح مجبرا على إعادة فرمتته من اجل تشغيله من جديد .

الفيديو  بعد تحليله قد تبين أنه يحتوي على برمجيات مضرة تضغط على ذاكرة النظام بشكل كبير جدا مما يجعل النظام يتشنج و يفقد القدرة على التعامل و تنظيم البيانات الواردة إليه و هو الشيء الذي يجعل الهاتف يتوقف و يمتنع عن التشغيل إلا بعد إعادة تهئية النظام من جديد ، و رغم ان الفيديو لا يحتوي على اي شيء إلا ان المشكلة الأصلية تكمن في رابط الفيديو و صيغته التي يعتقد البعض أنها تحتوي على عطل قد يكون مقصودا و قد لا يكون كذلك .

المئات من مستخدمي هواتف الآيفون فقدو القدرة على التحكم بأجهزتهم مباشرة بعد أن قاموا بالنقر على الفيديو ، و للإشارة فإن الفيديو يؤثر بشكل سلبي على مختلف هواتف الآيفون تقريبا حتى القديمة منها مثل آيفون 4 و غيرهم ، لهذا فإن وردك اي فيديو من أي صديق مصدره منصة weibo فلا تقم بالنقر عليه تفاديا لعدم إلحاق ضرر بهاتف الآيفون .

و أيضا لا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك من مستعملي هواتف الآيفون لإنقاذهم من التعرض لأي أضرار كما يمكنك الإطلاع على مواضيع أخرى عديدة بخصوص الآيفون قد تهمك أيضا عبر الضغط هنا .

 

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock