المجلة

4 إحتمالات كارثية يتوقعها الخبراء للعالم بعد نجاح القراصنة في إسقاط موقع بايبال و تويتر

بعد الكارثة الفاجعة التي تعرضت لها مجموعة من المواقع العملاقة على شبكة الأنترنت و التي على رأسها موقع بايبال و تويتر و ريديت و غيرها من المواقع الأخرى الشهيرة جدا و التي يستعملها الملايين من الأشخاص يوميا ، حيث قام في وقت سابق مجموعة من القراصنة يطلقون على أنفسهم  New World Hacking بشن هجوم على ما يسمى بالـ ” هجمات حجب الخدمة DDoS ” مما ادى إلى إيقاف أغلب المواقع العالمية ، فإن هناك مجموعة من الخبراء التقنيين الذين بدؤوا في تحليل ما حدث و قد خرج الخبراء بفرضيات و إحتملات سيئة جدا يمكن أن يتعرض لها العالم نتيجة لقدرة لقراصنة على إسقاط كبريات الشركات في العالم .

و من بي جميع الفرضيات المحتملة فإن هناك 4 إحتمالات تشغل المستخدمين و النشطاء التقنيين في الوقت الحالي و يمكن القول عنها بأنها كارثية بمعنى الكلمة لكونها تتنبأ بمستقبل سيء جدا على المستوى التقني و في هذه التدوينة اليوم على مدونة محترفو الشرح سوف نتعرف على هذه الإحتمالات الأربعة .

1 – الإحتمال الأول و الذي خرج به الخبراء هو أن القراصنة قد يقومون بالهجوم على دول أخرى و السيطرة على خوادمها بشكل كامل ، حيث أفاد الخبراء بأنه إذا كان القراصنة قد سيطروا على أقوى الشركات في العالم و التي يقع مقرها في أمريكا فإنه لك أن تتخيل ما الذي يستطيع القراصنة فعله بشركات ضعيفة في دول أخرى و هذا يعني أن هناك العديد من الدول بياناتها على المحك .

2 – الإحتمال الثاني و الذي يعتبر الأكثر سوءا هو أنه كما إستطاع القراصنة إستهداف أقوى شركات Dyn فإنه يمكن للقراصنة إستهداف شركات أخرى و بما تكون هذه الشركات مسؤولة عن مسار الأنترنت في العالم مما يضعنا أمام إحتمال قدرة القراصنة على إيقاف الأنترنت عن دول معينة و ربما عن العالم بأكمله .

3 – الإحتمال الثالث و هو أن القراصنة ربما يمكنهم أيضا إستهداف المنشآت و المؤسسات التقنية المسؤولة عن سيرورة حركة المرور و خصوصا ان أغلب الدول اليوم تعتمد على نظام تقني من أجل تنظيم حركة المرور و التحكم في الطرقات و القطارات و غيرها و هو الشيء الذي جعل الخبراء يفترضون بأن القراصنة قد يستطيعون إلحاق الضرر بأرواح الناس إذا ما إستطاعوا التحكم في أنظمة المرور .

4 – الإحتمال الرابع و الذي تسبب في الرعب للمستخدمين هو إحتمالية وصول القراصنة إلى الأنظمة البنكية مما يتيح لهم التحكم في أجهزة الصراف الآلي و التلاعب بأموال الجميع .

كل هذه عبارة عن فرضيات محتملة وضعها الخبراء نتيجة لتحليل ما حدث إثر إسقاط كبريات المواقع و المؤسسات ، و رغم أنها ربما تحدث و ربما لا تحدث إلا أن هذا يضعنا في موجة كبيرة من التساؤلات حول مستقبل العالم الرقمي .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock