المجلة

مواصفات و مميزات حاسوب Surface studio الجديد من مايكروسوفت

تعتبر مايكروسوفت من بين الشركات التقنية العملاقة و التي تشكل منافسة للعديد من الشركات الأخرى و التي على رأسها شركة آبل، و رغم أن المنافسة بين آبل و مايكروسوفت كانت تقتصر فقط على الحواسيب المحمولة فإن مايكروسفت قد قررت أن تنقل المنافسة إلى مستوى أكبر بكثير حيث قامت هذه الأخيرة بالإعلان عن إطلاق أول حاسوب مكتبي لها تحت إسم Surface studio .

.

حاسوب Surface studio هو جهاز كمبيوتر مكتبي قامت شركة مايكروسوفت بإطلاقه خصيصا للأشخاص الذين يعملون على الحواسيب مثل الاشخاص المتخصصين في التصميم و المونتاج و الجرافيك و إنتاج الموسيقى و غيرها من الأمور ، و يمتاز هذا الحاسوب المكتبي الجديد بكونه يتوفر على مواصفات و ميزات عديدة من أهمها أن شاشة الحاسوب تعتبر من بين أنحف الشاشات في العالم على الإطلاق .

مواصفات و مميزات حاسوب Surface studio الجديد من مايكروسوفت
مواصفات و مميزات حاسوب Surface studio الجديد من مايكروسوفت

يبلغ سمك شاشة كمبيوتر Surface studio حوالي 12.2 ميليمتر و المميز أكثر في الشاشة أنها قابلة للإمالة بحيث يمكن القيام بجعلها منحنية للوراء أو وضعها بشكل مسطح على الطاولة و هذه الميزة قدج تمت إضافتها خصيصا من أجل الأشخاص المهتمين بالتصميم و الذين يقومون بالرسم على الشاشة إذ أن الشاشة تعمل ايضا بخاصية اللمس و يمكن الرسم عليها مباشرة .

surface-studio-dial-front

و تتراوح دقة الشاشة ما بين الـ 3000 و 45000 بيكسل أما على مستوى الذاكرة فإن حاسوب Surface studio متاح بذاكرة عشوائية بسعة 8GB كما أنه متاح أيضا بـذاكرة 16GB و أخرى بسعة 32GB و يمكن للمستخدم إخيتار ما يناسبه .

مواصفات و مميزات حاسوب Surface studio الجديد من مايكروسوفت
مواصفات و مميزات حاسوب Surface studio الجديد من مايكروسوفت

أما على مستوى المعالج فإن مايكروسوفت قد قامت بتزويد حاسوبها الجديد Surface studio بمعالج من الجيل السادس و هو متوفر في الحقيقة بإصدارين حيث يمكن إقتناءه بـ iNTEL CORE I5 أو INTEL CORE I7 ، و يدعم الحاسوب أيضا بطاقة الذاكرة الخارجية micro SD كما انه يتوفر على 4 منافذ فلاش الـ usb .

و بما أن الحاسوب المكتبي الجديد Surface studio يحتوي على مواصفات عالية فإنه قد كان من المهم أن تقوم مايكروسوفت بتزويده بكاميرا جيدة حيث يحتوي الحاسوب على كاميرا مدمجة تعمل على تسجيل الفيديوهات و التقاط الصور بدقة وضوح عالية ، اما بالنسبة لأسعار حاسوب Surface studio فإنها تختلف حسب الإمكانيات التي يرغب المستخدم في الحصول عليها و يبدأ السعر عموما من 3000 دولار أمريكي .

surfacehome_6_featurepivotpanel_1_us_v2

.
الوسوم

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :