الحماية

كيفية الحماية من أضرار الجلوس أمام الحاسوب لوقت طويل

كما نعلم جميعا و كما هو معروف طبيا فإن الجلوس لوقت طويل أمام الحاسوب هو امر ينتح عنه العديد من الأمراض مستقبلا من بينها أمراض متعلقة بالجسم و أخرى بالعين حيث أن الجلوس لساعات طويلة أمام جهاز الكمبيوتر تضر بالعين نتيجة للأشعة المستمرة التي تتعرض لها كما تضر بالجسم نظرا لقلة الحركة و البقاء على وضعية واحدة مدة زمنية طويلة .

لهذا في هذه التدوينة اليوم على مدونة محترفو الشرح سوف نتعرف معا لى كيفية الحماية من اضرار الجلوس أمام الحاسوب لوقت طويل و ذلك عبر إتباع بعض النصائح و هي كالتالي :

1 – و أنت جالس أمام الحاسوب إحرص على ان تضع بجانبك قنينة من الماء تشرب منها كل 15 دقيقة على الأقل و ذلك لأن الماء من بين الأمور الصحية لتي يجب عليك الحرص على القيام به نظرا لكونه يجعل الجسم في حالة رطبة بشكل دائم .

2 – إحرص على أن تكون الشاشة الخاصة بالحاسوب بعيدة عن عينيك بمسافة جيدة ، إلى جانب الخطوة الأهم التي يجب عليك القيام بها هي أن تقوم بتخفيض شدة سطوع أشعة الشاشة لكون السطوع يتسبب في إجهاد العين و إلحاق ضرر بها .

3 – إحرص على أن تتحرك كل 40 دقيقة ، حيث ينصح العديد من الخبراء بأن يقوم الشخص الجالس أمام الحساوب كل 40 دقيقة بالنهوض من الكرسي و القيام ببعض الحركات الرياضية كالمشيء أو القفز أو الركض في مكانك لمدة 5 دقائق من أجل إعادة النشاط للجسم و إخراجه من حالة الركود .

4 – إستعمل إضافة Save My Eyes و هي عبارة عن إضافة لمستعملي متصفح جوجل كروم يمكنك من خلالها أن تقوم بتذكير نفسك كل 40 دقيقة مثلا بأنك يجب أن تتحرك كي لا تجلس أمام الحاسوب و تنسى نفسك لساعات طويلة .

5 – إستعمل كرسي مريح و صحي للعمود الفقري ، بحيث يجب أن يكون الكرسي الذي تستخدمه للجلوس رطبا و جيدا كي لا تسبب لنفسك مشاكل في ظهرك .

6 – إرتدي نظارات واقية ، حيث يفضل دائما ان تستعمل نظارات تحجب الأشعة عنك كي تحافظ على عينيك من اضرار شاشة الحاسوب .

 

 

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock