آندرويد

كيفية إجراء مكالمات الفيديو على تطبيق الدردشة واتس آب

يعتبر تطبيق الواتس آب من بين أكثر و اشهر التطبيقات الخاصة بالدردشة و المراسلة الفورية و بما أنه تابع للشركة العملاقة فيس بوك فإنه كما هو معروف عنها دائما فإن فيس بوك تسعى طوال الوقت إلى تحسين خدماتها عبر تحسين مواقعها و تطبيقاتها بإضافة مزايا و خصائص جديدة تلبي إحتياجات المستخدمين و تغنيهم عن إستعمال التطبيقات الأخرى الغير تابعة لشركة فيس بك ، حيث أنه في غمار المنافسة الشديدة التي يعرفها سوق التطبيقات في الوقت الحالي فإن شركة فيس بوك تحاول توفير كل ما يحتاجه المستخدم كي لا يفكر في الإستغناء عن تطبيقاتها و لو لدقيقة واحدة .

و بهذا الصدد فقد قامت شركة فيس بوك بإضافة ميزة المكالمات بالفيديو إلى تطبيق الدردشة و المراسلة الفورية واتس آب بحيث يمكن لجميع المستخدمين التواصل مع بعضهم عبر إجراء مكالمة بالصوت و الصورة عوض الصوت فقط ، و من أجل الإستفادة من هذه الخاصية الجديدة فإن هناك بعض الخطوات البسيطة التي يجب على المستخدم القيام بها .

بداية يجب التنويه إلى ان ميزة المكالمات بالفيديو في تطبيق الواتس آب متاحة فقط بشكل تجريبي حاليا مما يعني أنها غير موجودة بشكل رسمي في التطبيق الأساسي على منصة الجوجل بلاي و الآب ستور ، و المقصود هنا أنه إذا أردت تجربة إستعمال ميزة المكالمات بالفيديو على الواتس آب الخاص بك يجب أن تقوم بتحديثه بشكل يدوي عبر تحميل النسخة التجريبية من التطبيق بصيغة الـ APK عبر الرابط الموجود أدنى التدوينة .

1

بعد تحميل و تتبيث النسخة التجريبية فإنه يجب على الأشخاص الآخرنن من حولك أن يقومو أيضا بذلك حيث أنه يجب على جميع الهواتف التي سوف تتصل ببضعها أن تتوفر على النسخة الجديدة من واتس آب و التي تحتوي على خاصية المكالمات بالصوت و الصورة .

 

بعد ذلك سوف يظهر الخيار الخاص بإجراء إتصال بالفيديو و للإشارة فإن هذه العملية تتطلب إتصالا جيدا بشبكة الأنترنت و إذا كانت هناك مشكلة في بلدك مثل منع أو حجب الإتصال بالفيديو من طرف شركات الإتصال فإنه يمكنك إستعمال تطبيقات الـ VPN للتخلص من هذه المشكلة .

تحميل النسخة التجريبية من تطبيق الواتس آب

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock