المجلة

8 أسباب تجعلك تفشل في جني المال من الأنترنت

هناك المئات من الأشخاص الذي يرغبون في جني المال من الأنترنت و خصوصا في السنوات الـ 3 الأخيرة بعد أن إنتشر مفهوم ربح المال من الأنترنت بشكل كبير جدا في الوطن العربي ، و هناك من حاول ربح المال من الأنترنت إلا ان جميع محاولاته باءت بالفشل ، و رغم اننا تحدثنا عن الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها كسب المال من الأنترنت و جني الكثير من الأرباح إلا أنه لازالت نسبة كبير من الأشخاص في مختلف دول العالم العربي يواجهون صعوبة كبيرة جدا و هذا الأمر في نظرنا ناتج عن 8 أساب سوف نشاركها معك في هذه التدوينة على أمل أن تستفيد منها و تكون سببا في بداية رحلتك لربح المال من الأنترنت .

8 أسباب تجعلك تفشل في جني المال من الأنترنت
8 أسباب تجعلك تفشل في جني المال من الأنترنت

1 – عدم التطبيق

أول سبب يمنعك من جني المال من الأنترنت هو عدم تطبيق الطرق التي تعلمتها ، فقد تسمع مثلا عن الربح من تبطيقات الهواتف الذكية أو الربح عن طريق التدوين أو الربح من أدسنس أو اليوتيوب أو غيرها من الطرق الأخرى ، لكن المعرفة بكل طرق الربح وحدها لا تكفي حيث أنه يجب عليك أن تقوم بالتطبيق إذا أردت الحصول على نتائج ملموسة في الواقع .

2 – عدم الإستمرار

من الجيد جدا أن تطبق ما تعلمته لكن الأهم هو أن تستمر ، العمل عبر الأنترنت مثله مثل أي عمل على الواقع فلا يمكنك أن تقوم بإنشاء موقع و تعمل عليه لمدة أسبوع ثم تتوقف لأن هذا سيجعلك لا تجني أي فلس من الأنترنت ، بل في اي مشروع ترغب الدئء فيه يجب أن تستمر حتى و إن تعرضت للفشل مرات كثيرة .

3 – الخوف من التجربة

عندما يكون لديك رأس مال و تكون لديك فكرة عن مجال معين و تريد الدخول إليه فلا تتردد أبدا و لا تجعل الخوف يمنعك ، قد تشعر بأنك ستفشل لكن في الحقيقة هذا شعور طبيعي بما انك سوف تقوم بشيء لأول مرة ، فطبيعة الإنسان أنه يخاف من المجهول لكن تذكر أن المجهول إذا واجهته بالتجربة فإنك قد تحصل على نتائج عبارة عن الآلاف من الدولارات الأمريكية .

4 – الأصدقاء

إذا تأملت حياة كل شخص ناجح فسوف تجد بأن جميع أصدقائه ناجحين ، أو إذا رأيت على سبيل المثال شخصا يعمل على الأنترنت فسوف تجد بأن أغلب أصدقائه المقربين يعملون على الأنترنت أيضا ، لهذا حاول دائما أن يكون أصدقائك مثلك في التفكير و ليس العكس .

5 – مقارنة نفسك بالناجحين

عندما تدبأ غمار المنافسة في أي مجال سواءا التسويق أو أدسنس أو غيره فإنك تشاهد شخصا في ذلك المجال يحقق ملايين الدولارات شهريا و هنا تبدأ في القول بأنك ربما لن تصبح مثله و ما إلى ذلك من الأمور التافهة و كل هذا يحدث لأنك تقارن نفسك به و هذا أمر لا يجب عليك أن تقوم به و ذلك لأن ذلك الشخص الذي تراه يحقق ملايين عندما كان مبتدئ لم يكن يحقق شيئا أيضا .

6 – عدم التجديد

بغض النظر عن نوعية مجالك في الأنترنت فإنه كل يوم يتغير و كل يوم تظهر أشياء جديدة و إن أردت الحفاظ على عملك ناححا فأنت مجبر على التجديد دائما في أسلوبك و الاشياء التي تقدمها للزوار و المستخدمين و إلا سوف تصبح منسيا مع الوقت لأنك سوف تصبح ممل .

7 – الفيس بوك

يعتبر الفيس بوك من بين اكثر المواقع التي تجعل الناس فاشلين و ذلك لأنه مليئ بالأخبار السيئة و الدردشة الفارغة و التي تضيع وقتك فقط ، و الوقت على الأنترنت يا صديقي يساوي المال ، لهذا لا تضيع وقتك على الفيس بوك إلا إذا كنت ترغب في إستغلاله بشكل صحيح لربح المال عن طريق متابعة الصفحات التي تفيدك في الوصول إلى أهدافك أو الإشتغال بالإعلانات أو متابعة الأشخاص الناجحين و غيرها من الأمور .

8 – البحث عن السر

إذا جلست تنتظر أن تجد سر النجاح فسوف تظل واقفا مكانك ، لهذا لا تنتظر أن تجد شيئا و إبدأ فورا في تطبيق ما تعلمته و الأهم إستمر دائما و جدد نفسك بإستمرار و طور مهاراتك إلى أن تصبح خبيرا فيما أنت مبتدئ فيه الآن .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock