الربح من الانترنات

5 نصائح لإبتكار أفكار مشاريع ناجحة على الأنترنت

عندما تسمع عن ربح المال من الأنترنت أو عن فكرة العمل عبر الأنترنت بشكل عام فقد تبدأ في التفكير في القيام بإنشاء مشروع لك على الأنترنت مثل موقع أو تطبيق أو برنامج أو غيره من الأمور ، و لكن المشكلة التي سوف تواجهك و خصوصا إذا كنت شخصا مبتدئ هي كيفية الوصول إلى إبتكار أفكار يمكن أن تنجح بالفعل على الأنترنت و تحقق لك نجاحا كبيرا مستقبلا  لها في هذه التدوينة اليوم على مدونة محترفو الشرح سوف نشارك معك 5 نصائح يمكنك العمل بها للوصول إلى فكرة مشروع ناجح على الأنترنت بحيث تضمن بنسبة 95 في المئة أن العمل الذي سوف تبدأه و تستثمر فيه وقتك و مالك و مجهودك سينجح لا محالة .

5 نصائح لإبتكار أفكار مشاريع ناجحة على الأنترنت
5 نصائح لإبتكار أفكار مشاريع ناجحة على الأنترنت

1 – فكر في حلول المشاكل

من بين اسهل الطرق لإبتكار أفكار مشاريع ناجحة على الأنترنت هي أن تقوم بالبحث عن المشاكل التي يعاني منها المستخدمون و بالتالي توفر لهم مشروعا يقدم حلولا لتلك المشاكل ، فعلى سبيل المثال نحن هنا على مدونة محترفو الشرح نحاول تقديم حلول لمختلف المشاكل التقنية التي تواجه الناس ، و أنت أيضا يمكنك أن تفكر في مجال معين تحبه و تحاول القيام بتقديم حلول للمشاكل التي ييعاني منها الناس في ذلك المجال .

2 – قم بتوفير شيء غير موجود

من اقوى المشاريع التي تكون عادة ناجحة هي أن تقوم بتوفير شيء غير موجود ، كأن تقوم بفتح متجر إلكتروني لبيع منتجات في بلد يحتاج إلى تلك المنتجات لكنها غير موجودة .. و ما إلى ذلك .

3 – طور أفكار الآخرين

من الأشياء التي جعلت شركة نوكيا تفشل في عالم الهواتف أنها لم تقم بتطوير نفسها عكس شركة سامسونغ أو شركة آبل و التي تعمل دائما على إنتاج هواتف مطورة بإستمرار ، و ما عليك القيام به أنت هو أن تقوم بالبحث عن فكرة مشروع ناجحة موجودة مسبقا لكن حاول أن تقوم بتطويرها و إضافة أشياء كثيرة جدا لها ثم إطلاقها من جديد و تأكد أنك سوف تنجح .

4 – إبني علامتك التجارية

أحاينا لا تحتاج إلى إبتكار شيء جديد أو بيع منتج غير متوفر أو إنشاء موقع خارق ، بل إن كل ما عليك القيام به هو أن تقوم بإنشاء مشروع عادي لفكرة قد تكون عادية جدا لكن أن تلعب بشكل كبير على إشهار علامتك التجارية و إبراز نفسك في الأنترنت لأن العلامات التجارية تؤثر بشكل كبير جدا على الناس بشكل عام .

5 – قدم أكثر بسعر أقل

من بين المشاريع التي يجب أن تفكر فيها هي شيء موجود يمكنك القيام بتقديمه بشكل أكثر لكن بسعر أقل ، كأن تبيع منتج بأقل من سعره الحالي في الاسواق أو تقوم بإنشاء موقع يقدم خدمتين بسعر خدمة واحدة و هكذا … أو يمكنك البحث عن تطبيق مثلا ناجح لكنه متاح بشكل مدفوع و أنت قم بإنشاء شبيه له لكن و إجعله متاحا بشكل مجني .. و كلما فكرت أكثر كلما إبتكرت أكثر ..

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock