الهواتف الذكية

كيف تتعامل مع هاتفك إذا وقع في الماء

أحيانا قد يقع الهاتف الخاص بك في وعاء من الماء أو قد ينسكب عليه بعض الماء نتيجة لأي خطأ غير مقصود ، و بينما يعتقد البعض بأن هواتفهم قد أصابها خلل بشكل نهائي و لن تعمل مجددا إلا أنه في الحقيقة يمكن إصلاح هذه المشكلة بشكل بسيط .

أغلب الهواتف الذكية يمكن إصلاحها في المنزل بطريقة بسيطة عند وقعوها في الماء و لكن للإشارة فإن هذه الطريق لا تعمل مع جميع الهواتف إلا انه يمكنك تجربتها على هاتفك و ربما قد تنجح معك كما نجحت معنا و مع الكثير من الأشخاص و المعارف الذين قاموا بتجربتها .

كيف تتعامل مع هاتفك إذا وقع في الماء
كيف تتعامل مع هاتفك إذا وقع في الماء

1 – أول شيء يجب أن تقوم به عندما يقع هاتفك في الماء أو عندما ينسكب عليه كوب من الماء هو أن تقوم بنزع البطارية من الهاتف حتى تقوم بفصله عن الكهرباء و يجب أن تكون على حذر أثناء القيام بهذه العملية كي لا تصاب بلسعة من الكهرباء في أصابعك .

2 – قم بالبحث عن مجفف الشعر ثم قم بتجفيف الهاتف بشكل جيد جدا ، أو قم بوضع الهاتف في مكان مشمس بشكل خفيف اي لا اضعه في مكان ساخن جدا حيث أنه بعد تجربتي لهذه الطريقة أيضا كانت فعالة بشكل جيد .

3 – ما عليك القيام به بعد ذلك هو أن تقوم بوضع هاتفك لمدة يوم كامل في وعاء من الأرز و ذلك لأن الأرز يمتص الماء أو جميع السوائل التي قد تكون داخل الهاتف ، ثم بعد ذلك يمكنك إعادة محاولة تشغيل الهاتف و سوف تجده يعمل بشكل عادي .

و إذا لم تنجح معك هذه الطريقة فذلك يعني بأن هاتفك أصابه خلل و يجب أن تقوم بفتحه و إصلاحه من الداخل إما بنفسك أو عن طريق أخذه لأحد محلات الصيانة ، و في التدوينات القادمة سوف نتعرف معا على كيفية صيانة هاتفك الذكي بنفسك في المنزل مجانا .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock