المجلة

تعرّف على أفضل 10 شركات في صناعة أجهزة الحواسيب لعام 2016

تعرّف على أفضل 10 شركات في صناعة أجهزة الحواسيب لعام 2016
تعرّف على أفضل 10 شركات في صناعة أجهزة الحواسيب لعام 2016

المنافسة بين الشركات في عالم صناعة الحواسيب المحمولة في تزايد مستمر ، و يوما بعد يوم تشتد المنافسة حيث أن كل شركة تسعى إلى أن تكون الأفضل من خلال إنتاج حواسيب عالية الجودة و بإمكانيات قوية جدا ، و في كل عام هناك شركات ترتفع للقمة و اخرى تخنفض إلى اسفل القائمة ، و رغم ان سنة 2016 لم تنتهي بعد إلا أنه قد تم إصدار تقرير يوضح أفضل 10 شركات لصناعة الحواسيب في الوقت الحالي ، و في هذه التدوينة اليوم سوف نشارك معك القائمة التي قد تؤثر على قرارك بخصوص الحاسوب المحمول الذي قد تنوي شراءه .

تعرّف على أفضل 10 شركات في صناعة أجهزة الحواسيب لعام 2016
تعرّف على أفضل 10 شركات في صناعة أجهزة الحواسيب لعام 2016

1 – Apple

ليس غريبا على شركة آبل أن تحتل المركز الأول في قائمة افضل الشركات المصنعة لأجهزة الحواسيب ، حيث أن جواسيب بالماك كانت و لازالت تعتبر الأفضل نظرا للإمكانيات و الجودة التي تتوفر عليها .

2 – Dell

رغم أنها تراجعت في العام الماضي إلى أن شركة ديل عادت في هذه السنة بقوة لتحتل المركز التاني ضمن قائمة افضل 10 شركات مصنعة لأجهزة الحواسيب في 2016 ، و تاريخ شركة ديل تاريخ كبير و لا يستهان به و حاليا تعتبر أفضل شركة يمكن إقتناء حواسيب محمولة تابعة لها .

3 – Asus

شركة اسوس واحدة من الشركات التي فرضت نفسها بقوة في الآونة الأخيرة و على مدى الأشهر السابقة قد قامت شركة أسوس بإطلاق حواسيب عالية الجودة و الإمكانيات إلا أن المشكلة تظل أن اسعار حواسيبها مرتفعة مقارنة ببعض الشركات الأخرى .

4 – Lenovo

لا يمكن أن يختلف إثنان عن كون شركة لينوفو من اقوى الشركات المصنعة للحواسيب المحمولة و رغم إحتلالها للمركز الرابع في الوقت الحالي إلا أنها تظل الأفضل و حواسيبها أكثر من جيدة .

5 – Msi

في العالم العربي لا تلقى شركة Msi  إقبالا واسعا من طرف المستخدمين إلا أنها في الديار الأوروبية تعتبر من بين الشركات التي يتزايد الطلب على حواسيبها المحمولة .

6 – HP

كانت هذه الشركة في وقت سابق من أفضل الشركات التقنية المصنعة للحواسب إلا أنه على ما يبدو لم تستطع مواكبة المنافسة و قد ظهر ذلك بشكل ملحوظ على حواسيبها و التي تعتبر ضعيفة مقارنة بالشركات السابقة .

7 – Microsoft

رغم أن شركة مايكروسوفت قد قامت بإطلاق العديد من الحملات الدعائية الضخمة توضح فيها مدى قوة حواسيبها المحمولة إلا أن المستخدمين لم يعتادوا بعد على شركة مايكروسوفت في عالم الحواسيب مما جعلها تأتي في المركز السابع هذه السنة .

8 – Acer

آيسر هي شركة من الشركات المهمة جدا و التي لديها سمعة في مجال صناعة الحواسبب ، و رغم تراجعها في العام الحالي إلا انه من المتوقع ان تعود بقوة و ذلك لأن هذه الشركة تمتلك جميع القدرات التي يمكن أن تحعل منها افضل شركة مصنعة لأجهزة الحواسيب .

9 – Samsung

يعتقد العديد من النشطاء التقنيين بأن شركة سامسونغ هي فقط متطفلة عى مجال الحواسيب ، حيث أن العديد من النشطاء في وقت سابق طالبوا الشركة بأن لا تتدخل في الحواسيب و تكرز فقط على مجال الهواتف الذكية و ذلك لأن أغلب حواسيب شركة سامسونغ ضعيفة جدا .

10 – Toshiba

الحواسيب المحمولة الخاصة بشركة توشيبا و التي قامت بإنتاجها في الأعوام السابقة تعتبر أفضل بكثير من بعض الحواسيب الجديدة ، و هذا يشير إلى أن الشركة تسير نحو المنحدر حيث أن جودة حواسيبها في إنخفاض مستمر .

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :