برامج و اضافات

إضافة للإستماع للنصوص المكتوبة على متصفح جوجل كروم

أثناء تصفح الأنترنت و مختلف المواقع قد تصادف مقالة مهمة و جيدة جدا لكنك تجد بأنها مقالة طويلة و ربما ليست لديك الرغبة في القراءة و في هذا الحالة فإن أنسب شيء يمكنك القيام به في هذه اللحظة هو القيام بالإستماع للمقالة عوض قرائتها و ذلك عبر تنصيب أحد الإضافات التي تقوم بهذه العملية و التي من ابرزها إضافة تدعى Chrome Speak .

إضافة Chrome Speak هي عبارة عن إضافة مجانية و مميزة للغاية حيث أنها تغنيك عن قراءة المواضيع و المقالات و مختلف النصوص المكتوبة حتى و إن كانت رسائل أو منشورات أو تغريدات على تويتر و غيره من الشبكات الإجتماعية ، و المميز في هذه الإضافة أنها تعمل دون الحاجة إلى الإتصال بشبكة الأنترنت ، أي أنه يمكنك إستخدامها بشكل عادي حتى في حالة إنقطاع الأنترنت عن حاسوبك .

إضافة للإستماع للنصوص المكتوبة على متصفح  جوجل كروم
إضافة للإستماع للنصوص المكتوبة على متصفح
جوجل كروم

و من أجل تحميل إضافة Chrome Speak فإن كل ما عليك القيام به هو الضغط على رابط التحميل الموجود اسفل التدوينة ، و قبل القيام بذلك يجب أن تتأكد أولا من أنك تقرأ هذا الموضوع عبر متصفح جوجل كروم لأن الإضافة مخصصة فقط لمتصفح جوجل كروم و لا تدعم المتصفحات الأخرى .

إضافة للإستماع للنصوص المكتوبة على متصفح  جوجل كروم
إضافة للإستماع للنصوص المكتوبة على متصفح
جوجل كروم

بعد تحميل و تنصيب إضافة Chrome Speak على المتصفح الخاص بك ما عليك القيام به هو إختيار المقالة أو الموضوع او النص الذي ترغب في الإستماع إليه ثم تقوم بتحديده بسهم الفأرة و بعد ذلك تضغط على زر الفأرة الأيمن و تختار خيار Read the selection text لتبدأ في الإستماع مباشرة إلى النص المكتوب عبر السماعات أو مكبر الصوت في الحاسوب  حسب ما تختار .

تحميل إضافة Chrome Speak

و إلى هنا تنتهي هذه التدوينة التي نتمنى أن تكون قد افادتك و التي ندعوك ايضا إلى مشاركتها مع أصدقائك عبر النقر على أزرار المشاركة في الشبكات الإجتماعية .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock