الهواتف الذكية

5 نصائح للرفع من عدد تحميلات تطبيقك على متاجر التطبيقات

إذا كنت مهتما بمجال تطوير التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية و نشرها على متاجر التطبيقات سواءا متجر الجوجل بلاي الخاص بتطبيقات نظام شتغيل الآندرويد او متجر الآب ستور الخاص بتطبيقات الـ iOS فإن الشيء الوحيد الذي يهمك كمطور هو أن يحصل تطبيقك على عدد تحميلات جيد جدا من أجل الرفع من حظوظ انتشاره و بالتالي يرتفع إلى الصفحة الأولى في منصة متاجر التطبيقات .

و بما أننا في العديد من التدوينات السابقة تحدثنا عن كيفية إنشاء تطبيقات الهواتف الذكية ، كما قمنا بمشاركة ايضا بعض الطرق المجانية في هذا المجال فإن موضوعنا اليوم سوف يكون حول كيفية زيادة عدد تحميلات تطبيقنا على متجر التطبيقات ، بحيث سوف نشارك معك 5 نصائح لا غنى عنها لأي مطور و هي كالتالي :

5 نصائح للرفع من عدد تحميلات تطبيقك على متاجر التطبيقات
5 نصائح للرفع من عدد تحميلات تطبيقك على متاجر التطبيقات

1 – إختيار الكلماات المفتاحية المناسبة

تعتبر الكلمة المفتاحية أهم عنصر في صناعة التطبيقات ، حيث أنها تلعب دورا كبيرا في حصول تطبيقك على عدد كبير من التحميلات ، لهذا فإنه قبل ان تقوم بتسمية تطبيقك بإسم معين قم بجولة في متاجر التطبيقات و حاول أن تلاحظ أسماء التطبيقات الأكثر تحميلا في نفس مجال التطبيق الذي تنوي تطويره ، و بالتالي فإن هذا سوف يساعدك بشكل جيد على إختيار إسم جيد يحتوي على كلمات مفتاحية مناسبة .

2 – الإهتمام بالوصف و السكرين شوت

الوصف الخاص بتطبيق و كيفية عمله و الهدف منه و مزاياه من بين اهم العناصر التي تدفع المستخدمين لتحميل التطبيق ، هذا بالإضافة إلى سكرين شوت التطبيق و الذي يجب أن يكون إحترافي و جذاب و تظهر فيه جميع الخصائص الخاصة بالتطبيق .

3 – إنشاء فيديو يشرح التطبيق

يساعد الفيديو على فهم المستخدمين لتطبيقك ، و يشجعهم كذلك على تحميله  ، و قد يكون للفيديو تأثير كبير جدا على المستخدم أكثر من الوصف النصي لكون المحتوى المرئي و المسموع دائما ما تكون نتائجه جيدة في الشرح و الترويج ، حيث أن الفيديو سوف يساعدك ايضا للترويج لتطبيقك عبر مواقع مشاركة الفيديوهات و التي من أبرزها يوتيوب .

4 – إستغلال الفيس بوك

يعتبر الفيس بوك أهم منصة للترويج حاليا ، حيث أنه يسهل من خلاله القيام بإعلان لتطبيقك و دفع المستخدمين لتحميله شريطة أن تقوم بحملة إعلانية ناجحة و التي لن تحصل عليها إلا بعد تجربة أكثر من حملة إعلانية .

5 – أطلب من أصدقائك التعليق على تطبيقك

أغلب المستخدمين يلقون نظرة على التعليقات قبل القيام بتحميل أي تطبيق و ذلك من اجل معرفة تجارب الآخرين مع التطبيق و هل هو جيد بالفعل ، لهذا حاول جعل جميع أصدقائك الذين تعرفهم يقومون بتحميل تطبيقك و التعليق عليه و أيضا تقييمه بـشكل إيجابي لأن هذا حتما سوف يزيد من عدد تحميلات تطبيقك .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock