iOSآندرويد

كيفية قياس سرعة الأنترنت على هواتف الآندرويد و الآيفون

في العديد من المواضيع السابقة عل مدونة محترفو الشرح تحدثنا كثيرا عن مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها قياس سرعة الأنترنت على الحاسوب الخاص بك ، و بما أن التدوينات السابقة كانت تتعلق بالكمبوتر فقط فإن هناك من تساءل عن وجود طريقة سهلة و بسيطة من أجل قياس سرعة الأنترنت على الهاتف الذكي لهذا في هذه التدوينة اليوم سوف نشارك معك خدمة جديدة من شركة Netflix و هي عبارة عن تطبيق يعمل على قياس سرعة الأنترنت في هاتفك بإحترافية عالية جدا و بشكل سهل الإستخدام .

و التطبيق هو أداة تدعى FAST Speed Test و هو أداة مجانية من شركة نيتفليكس حيث قامت هذه الأخيرة بتحويل موقع Fast.com لقياس سرعة الأنترنت إلى تطبيق يمكن من خلاله التعرف على قوة الأنترنت في الهواتف الذكية .

كيفية قياس سرعة الأنترنت على هواتف الآندرويد و الآندرويد
كيفية قياس سرعة الأنترنت على هواتف الآندرويد و الآيفون

تتجلى أهمية القيام بقياس سرعة الأنترنت لكونها عملية تجعلك تتعرف هل شركة الإتصالات التي تستعملها جيدة بالنسبة لك أم لا ، بحيث يمكنك أن تقوم بقياس سرعة الأنترنت الخاصة بأكثر من شركة و بالتالي تقوم بإختيار الشركة الأكثر كفاءة .

كيفية قياس سرعة الأنترنت على هواتف الآندرويد و الآندرويد
كيفية قياس سرعة الأنترنت على هواتف الآندرويد و الآيفون

كما اشرنا في البداية فإن تطبيق FAST Speed Test متوفر في نسخته لمستعملي هواتف نظام تشغيل الآندرويد و أيضا مستعملي هواتف نظام تشيغل الـ iOS بحيث يمكنك أن تقوم بتحميله إما من متجر الجوجل بلاي أو من متجر الآب ستور ، و بعد تحميل و تنصيب التطبيق فإنه لا يتطلب منك أن تقوم بالتسجيل أو أي شيء بل يكفي أن تقوم بفتح التطبيق و بدء إختبار سرعة الأنترنت على الهاتف الخاص بك مباشرة ، و المميز أيضا في تطبيق FAST Speed Test أنه صغير الحجم و تستطيع تحميله في ثواني كما أنه لا يحتل مساحة كبيرة من ذاكرة الجهاز .

تحميل تطبيق FAST Speed Test على : الآندرويدالآيفون

و كالعادة لا تسنى مشاركتنا رأيك في تطبيق FAST Speed Test أسفل التدوينة بعد تجربته ، كما ندعوك أيضا إلى مشاركة التدوينة مع أصدقائك عبر النقر على أزرار المشاركة لتعم الفائدة .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock