تطوير المواقع

كيفية صناعة فيديوهات ناجحة و الحصول على الآلاف من المشاهدات يوميا في اليوتيوب

يعتبر موقع يوتيوب من بين اقوى المواقع الإجتماعية في الوقت الحالي حيث أن يوتيوب مخصص لمشاركة و مشاهدة الفيديوهات و هناك المليارات من الدقائق التي تتم مشاهدتها يوميا على منصة الموقع ، و في هذه التدوينة اليوم على مدونة محترفو الشرح سوف نشارك معك بعض المعلومات المهمة و التي من شأنها أن تجعل فيديوهات اليوتيوب الخاصة بك تحظى بشهرة واسعة و الآلاف من المشاهدات في وقت وجيز .

كما يعتبر اليوتيوب موقعا لمشاركة و مشاهدة الفيديوهات فهو ايضا منصة لربح المال من الأنترنت ، و مثله مثل باقي سائر الطرق فإن الربح من اليوتيوب يحتاج إلى العمل الجاد و المتواصل في صناعة محتوى الفيديوهات و نشرها ، و كي تقوم بصناعة فيديوهات ناجحة تحظى بإقبال واسع من طرف المستخدمين يجب عليك ان تحترم بعض الشروط و ايضا أن تعمل ببعض النصائح المهمة و هي كالتالي :

كيفية صناعة فيديوهات ناجحة و الحصول على الآلاف من المشاهدات يوميا في اليوتيوب
كيفية صناعة فيديوهات ناجحة و الحصول على الآلاف من المشاهدات يوميا في اليوتيوب
  • صورة واضحة و صوت مسموع

كي يحظى الفيديو الخاص بك بإقبال من طرف المشاهد و يقوم بمشاركته مع أصدقائه فإنه على الفيديو الخاص بك ان يكون ذو صورة واضحة بالإضافة إلى صوت مسموع و غير مشوش ، و هذا امر يجب أن لا تغفل عنه إطلاقا .

  • محتوى مفيد

عندما نتحدث عن المحتوى المفيد فإننا لا نقصد بأن يكون محتوى الفيديو تعليمي أو يقدم معلومة فقط ، بل يمكن للفيديو الخصا بك أن يكون عبارة عن لعبة أو شرح أو مقلب أو ترفيه أو نصائح أو تعليق على موضوع أو أي شيء ، المهم أن الفيديو يجب أن يحتوي على فكرة معينة تجعل الزوار يرغبون في مشاركتها مع أصدقائهم ، و أيضا يعودون مجددا لمشاهدة الفيديو في وقت لاحق .

  • عنوان جذاب

من بين أهم الأمور في اي فيديو هي العنوان الذي تضعه له ، و في عنوان الفيديو يجب أن يكون دائما مختصرا و جذابا و يحتوي على عنصر من عناصر التشويق .

  • صورة مصغرة جذابة

في الصور المصغرة إحرص دائما على أن تكون مصممة بشكل جيد و لا تكثر من دمج الصور مع بعضها ، و يفضل أيضا أن تقوم بوضع عنوان الفيديو بشكل واضح في الصور المصغرة و بألوان واضحة لأن هذا يلفت إنتباه المستخدم .

  • إستغلال الأحداث الشائعة

عندما يكون هناك حدث شائع سواءا على مستوى العالم أو فيي المنطقة العربية فإنه من الأفضل أن تقوم بإستغلال ذلك للحصول على مشاهدات كثيرة ، و كمثال فإن هناك الكثير من الأشخاص على اليوتيوب و الذين إستغاوا إنتشار لعبة بوكيمون جو و قاموا بصناعة فيديوهات يشاركون فيها آرائهم و أفكارهم و أشياء متعلقة بلعبة بوكيمون جو .

  • الترويج للفيديو

عندما تقوم بنشر فيديو على اليوتيوب فإن عدد المشاهدات التي يحظى بها الفيديو في أول 24 ساعة بعد إطلاقه هي التي تحدد إذا ما كان الفيديو سوف يصعد بسرعة ام لا ، حيث أنه كلما حصل الفيديو على مشاهدات كثيرة في بداية نشره كلما صعد في أعلى الصفحات على اليوتيوب و محرك البحث جوجل .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock