أنظمة التشغيل

حل مشكل بطئ إقلاع الويندوز عند تشغيل الحاسوب

إذا كنت واحدا من مستخدمي حواسيب نظام تشغيل الويندوز فقد تكون تعاني من العديد من المشاكل و التي من أهمها بطئ الويندوز عند عملية الإقلاع ، اي أنك عندما تقوم بتشغيل حاسوبك او جهاز الكمبويتر الخاص بك فإنك تكون مضطرا إلى الإنتظار لوقت طويل جدا حتى يتم تشغيل الحاسوب و ذلك لكون عملية إقلاع الويندوز تتم بشكل بطيء ، لهذا في هذه التدوينة اليوم على مدونة محترفو الشرح سو نتعرف معا على أداة سهلة و بسيطة جدا يمكنك من خلال إستعمالها القيام بالتخلص من مشكلة بطئ عملية إقلاع الويندوز و تسريع الإقلاع بسهولة جدا .

من  بيبن أكثر الأمور التي تجعل الويندوز بطيئا في عملية الإقلاع هي الكم الهائل من البرامج و الملفات أو مختلف الأدوات التي يتم تشغيلها مع عملية الإقلاع و المطلوب من الويندوز أن يقوم بتشغليها مباشرة عندما يقوم المستخدم بتشغيل الويندوز ، لهذا فإن أفضل ما يجب أن تقوم به من أجل تسريع إقلاع الويندوز هو إيقاف جميع الخدمات أو الأدوات الغير الضرورية التي تعرقل حركة الويندوز و التي تعمل على جعل الإقلاع بطيئا و يمكنك القيام بهذه العملية بشكل سهل عبر إستعمال أداة Autoruns for Windows .

حل مشكل بطئ إقلاع الويندوز عند تشغيل الحاسوب
حل مشكل بطئ إقلاع الويندوز عند تشغيل الحاسوب

أداة Autoruns for Windows هي عبارة عن برنامج صغير الحجم توفره شركة مايكروسوفت لجميع المستخدمين  حيث أن هذا البُريمج الصغير يستعرض لك جميع الأدوات التي تعمل في خلفية النظام أثناء الإقلاع بحيث يمكنك تعطيل بعضها مما تعتبره غير ضروري و بالتالي تحصل على إقلاع سريع جدا كلما قمت بعملية تشغيل الحاسوب الخاص بك .

حل مشكل بطئ إقلاع الويندوز عند تشغيل الحاسوب
حل مشكل بطئ إقلاع الويندوز عند تشغيل الحاسوب

و من أجل تحميل Autoruns for Windows فإن ما تحتاج إليه هو الولوج إلى الموقع الرسي للأداة و الذي سوف نضع لك رابطه اسفل التدوينة مباشرة ، و بعد تحميل و تشغيل أداة Autoruns for Windows سوف تجد بأنها تقوم بتصنيف الأدوات و الملفات في 3 ألوان و هي كالتالي :

حل مشكل بطئ إقلاع الويندوز عند تشغيل الحاسوب
حل مشكل بطئ إقلاع الويندوز عند تشغيل الحاسوب
  • اللون الأصفر : جميع الأدوات التي يتم تصنيفها ضمن اللون الأصفر هي عبارة عن ملفات غير موجودة لكن بيانتها عالقة في خلفية النظام أثناء الإقلاع و بالتالي عليك التخلص منها .
  • اللون الأخضر : و هو يشير إلى أن الملفات التي يتم تشغيلها عند الإقلاع لم تكن متوجودة من قبل و بالتالي فإنه عليك تعطيلها إن كانت غير ضرورية .
  • اللون الأحمر الفاتح أو اللون الوردي : يشير إلى الملفات أو الأدوات التي لا توجد عليها أي معلومات بخصوص مهامها و عليك مراجعتها بنفسك .

تحميل أداة Autoruns for Windows

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock