المجلة

إختراق موقع إسلامي للتعارف و الزواج و تسريب بيانات سرية جدا للمستخدمين

هناك العديد من المواقع الخاصة بالتعارف و التي تهدف إلى جعل مستخدميها يعقدون قرانهم او يتزوجون عن طريق الموقع ، و ذلك كوسيلة من أجل تسهيل عملية الزواج بين النساء و الرجال ، و رغم ان هذه المواقع تلقى إنتقادات كثيرة جدا من طرف المستخدمين على شبكة الأنترنت لكون البعض يعتقد بأن مواقع التعارف و الزواج هي وسيلة فاشلة للزواج إلا أن هذا لا يمنع بأن هناك مواقع يقال بأنها إسلامية و تعمل على تزويج المسلمين فيما بينهم و الأهم أنها تلقى إقبالا كبيرا جدا أكثر مما يمكنك أن تتوقع .

و من بين اشهر المواقع على شبكة الأنترنت هو موقع Muslim Match و الذي يعتبر واحدا من المواقع الخاصة بالتعارف و الزواج بين المسلمين ، حيث أن هذا الموقع يستطيع من خلاله أي رجل او إمرأة البحث عن زوج أو زوجة مسلمة بمواصفات معينة ، و الشهرة الكبيرة التي يتمتع بها موقع Muslim Match الإلكتروني قد جعلته محط أنظار القراصنة ، حيث تم إختراقه في الآونة الأخيرة و تسريب بيانات ازيد من 700 ألف مستخدم حول العالم .

إختراق موقع إسلامي للتعارف و الزواج و تسريب بيانات سرية جدا للمستخدمين
إختراق موقع إسلامي للتعارف و الزواج و تسريب بيانات سرية جدا للمستخدمين

بيانات شديدة الخصوصية و سرية جدا تم تسريبها من موقع Muslim Match و من بين هذه البيانات فقد تم تسريب الرسائل المتبادلة بين المستخدمين و التي من خلالها يتم التعارف و الزواج و غيرها من الأمور ، و قد أحدث إختراق موقع Muslim Match ضجة واسعة على شبكة الأنترنت لكون المعلومات التي تم تسريبها معلومات لا يحب لأحد ان يعرفها .

من بين البيانات المسربة هناك عنواين البريد الإلكتروني و أرقام هواتف المستخدمين إلى جانب عناوين السكن ، و كذلك بعض المعلومات عن الحالة الإجتماعية مثل كون المستخدم عازب أو مطلق أو أرمل او متزوج ، إلى جانب  بعض القناعات الشخصية الخاصة بالمستخدم مثل قبول المرأة بمبدأ تعدد الزوجات ام لا و مبادئ أخرى حسّاسة .

و إدارة موقع Muslim Match قد نشرت رسالة على موقعها في وقت سابق تفيد من خلالها أنها تعمل على معالجة تعرضها للإختراق ، لكن في جميع الأحوال فإن هذا لا ينفي كون الموقع يتوفر على نظام امني ضعيف أدى بتسريب بيانات مستخدميه .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock