المجلة

Open Mobile Platform الشركة التي تسعى للقضاء على آندرويد و iOS و ويندوز فون

Open Mobile Platform هو عبارة عن إسم لشركة جديدة من تأسيس الحكومة الروسية و الهدف من وراء هذه الشركة هو القضاء على على السيطرة التي تفرضها الشركات الأمريكية على أسواق الهواتف الذكية و نحن هنا نتحدث عن شركة جوجل و آبل و أيضا مايكروسوفت .

3 شركات أمريكية هي التي تسيطر في الوقت الحالي على اسواق الهواتف الذكية بأنظمة التشغيل الخاصة بها ، حيث نجد بأن شركة جوجل تسيطر على جزء كبير من السوق عبر نظام تشغيل الآندرويد بينما تسيطر شركة آبل على الباقي عبر نظام تشغيل الـ iOS أما بالنسبة لشركة مايكروسوفت فإنه بالرغم من كون سيطرتها على أسواق الهواتف الذكية ضعيفة جدا مقارنة بشركة آبل و جوجل إلا أن المقصود هنا أنه لا توجد شركة آخرى غير  الشركات الأمريكية ضمن سوق الأجهزة الذكية .

Open Mobile Platform الشركة التي تسعى للقضاء على آندرويد و iOS و ويندوز فون
Open Mobile Platform الشركة التي تسعى للقضاء على آندرويد و iOS و ويندوز فون

و هذا على ما يبدو لا يعجب الحكومة الروسية حيث سئمت هذه الأخيرة من كون الولايات المتحدة الأمريكية تسيطر على القطاع التكنولوجي بشركاتها العملاقة ، لهذا فإن روسيا قد قررت إنشاء شركة أطلقت عليها إسم Open Mobile Platform  و هي سوف تكون عبارة عن شركة متخصصة في تطوير نظام تشغيل جديد يمكن إعتماده في الهواتف الذكية و سوف يتم بناء هذا النظام الجديد بناءا على Sailfish OS و هو عبارة عن نظام تشغيل مفتوح المصدر .

و من أجل التخلص من السيطرة التي تفرضها الشركات الأمريكية على قطاع الهواتف الذكية فإن الحكومة الروسية قد ضاعفت جهودها لربط أواصر العلاقات مع العديد من الدول الأخرى لتعمل معها جنبا إلى جنب من أجل إبتكار نظام تشغيل جديد و من بين الدول المتعاونة مع الحكومة الروسية نجد البرازيل و الصين و جنوب أفريقيا بالإضافة إلى الهند و التي يعتبر شعبها من بين أكثر المستخدمين لنظام تشغيل الآندرويد في العالم .

العلاقة بين الحكومة الروسية و حكومة الولايات المتحدة الأمريكية دائما ما كانت متوترة ، و خصوصا عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا حيث نجد بأن روسيا من بين أقوى المنافسين للولايات المتحدة الأمريكية سواءا في الأجهزة او المواقع و الشبكات الإجتماعية و حتى على مستوى القرصنة إذ أن روسيا تعتبر من بين الدول التي تمتلك أفضل القراصنة في العالم .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock