المجلة

هروب روبوت من مختبر روسي يعرقل حركة المرور في شوارع روسيا

إختراع الروبوتات قد اصبح من بين اهم القطاعات في المجالات التقنية و التكنولوجية بشكل عام ، حيث أن أغلب الشركات العملاقة في العالم من الضروري أن نجد لها فرعا خاص يهتم بتصنيع الروبوتات بمختلف انواعها وسواءا كنا نتحدث عن الشركات الأمريكية او الصينية أو الروسية أو غيرها في مختلف بقاع العالم فإن حميعها تعمل بشكل متواصل على تطوير روبوتات ذكية لإنجاز المهام و التعامل مع الأمور من تلقاء نفسها .

و إختراع الروبوتات و تطويرها بشكل مستمر لتزويدها بالقدرة على التحكم في نفسها هو أمر جيد بالطبع لكن عندما يخرج الروبوت عن دائرة سيطرة الشركة المصنعة فإن الأمر قد يتحول إلى كارثة ، حيث أنه و في حادثة غريبة جدا في روسيا تم تسيجل حالة هروب لأحد الروبوتات من مختبر روسي مما تسبب في عرقلة حركة المرور في شوارع روسيا و كاد أن يتسبب في مقتل الكثير من الأشخاص بسبب حوادث السير .

هروب روبوت من مختبر روسي يعرقل حركة المرور في شوارع روسيا
هروب روبوت من مختبر روسي يعرقل حركة المرور في شوارع روسيا

و القصة بدأت في مختبر روسي حيث تم تصنيع روبوت قادر على التجول من تلقاء نفسه إذ تم تزويد الروبوت بتقنية تعمل على جعله قادرا على الإندماج مع البشر و الإختلاط معهم بشكل تلقائي و قد كان الروبتوت يتجول في داخل المختبر من تلقاء نفسه في إطار عملية الإختبار قبل أن يخرج من باب المختبر بعد أن نسي أحد العاملين إقفال الباب الرئيسي للمختر .

و بعد أن خرج الروبوت من المختبر إتجه مباشرة للشارع الرئيسي و الذي تمر عبره السيارات و الشاحنات و تسبب في عرقلة المرور مما إدى إلى توقف جميع السيارات و قد نشأ عن ذلك حالة هلع في الشارع مما حث الشرطة على التدخل في حل المسألة و لكن رغم ملاحقة الشرطة و العاملين في المختبر للروبوت إلا انه لم يتوقف إلا بعد أن نفذت طاقة البطارية الخاصة به و بعد ذلك تمت إعادة الروبوت إلى المختبر .

حادثة غريبة لكنها كفيلة بأن تكون بمثابة تحذير لباقي الشركات المصنعة للروبوتات من أجل اخذ الحيطة و الحذر نظرا لكون الروبوت قد يتسبب في كارثة إذا ما خرج عن السيطرة .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock