أنظمة التشغيل

كيف تعرف هل البرامج التي تستعملها تدعم 64 أم 32 بت

عندما يتعلق الأمر بنظام تشغيل الويندوز فإنه من السهل جدا أن تتعرف على ما إذا كان النظام عبارة عن نظام تشغيل الويندوز 64 أم 32 بت و ذلك بسهولة كبيرة جدا من خلال الذهاب إلى ايقونة الكمبيوتر على سطح المكتب و النقر على الأيقونة بزر الفأرة الأيمن ثم الذهاب إلى Properties و بهذا تحصل على جميع المعلومات حول نظام التشغيل الذي تستعمله على حاسوبك ، لكن عندما يتعلق الأمر بالبرامج فإن المسألة تكون معقدة نوعا ما .

عندما تقوم بتحميل برنامج ما على جهاز الحاسوب الخاص بك أو ترغب في معرفة ما هي نسخة البرامج التي تستعملها هل هي 32 بت أو 64 بت فإن هناك العديد من الطرق التي قد تتطلب منك القيام بخطوات كثيرة ، لكن في هذه التدوينة اليوم على مدونة محترفو الشرح سوف نتعرف معا أسهل طريقة يمكنك إستخدامها و هي عبر تحميل و تتبيث أداة ExeProperties .

كيف تعرف هل البرامج التي تستعملها تدعم 64 أم 32 بت
كيف تعرف هل البرامج التي تستعملها تدعم 64 أم 32 بت

أداة ExeProperties هي عبارة عن برنامج صغير الحجم يمكنك تحميله و تنصيبه على حاسوبك بشكل سهل و بسيط من خلال النقر على رابط التحميل الموجود اسفل التدوينة ، حيث يعمل هذا البرنامج على جعلك تتعرف على نوعية النسخ التي تستعملها من البرامج ، و طريقة إستعمال إداة ExeProperties بسيطة جدا حيث أنك بعد تنصيب الأداة تذهب إلى اي برنامج على حاسوبك ثم تقوم بالنقر عليه بزر الفأرة الأيمن ثم تقوم بالضغط على خيار Properties .

كيف تعرف هل البرامج التي تستعملها تدعم 64 أم 32 بت
كيف تعرف هل البرامج التي تستعملها تدعم 64 أم 32 بت

بعد ذلك سوف تظهر لك نافذة جديدة تحتوي على جميع المعلومات الخاصة بالبرنامح و التي من بينها نوعية نسخة البرنامج هل هو 64 أم 32 بت و للإشارة فإن 86 تعني أن البرنامج بنسخة 32 بت ، و ما سوف تستفيده من أداة ExeProperties هي أنها سوف تساعدك على تنصيب البرامج في نسختها المناسبة للنظام الي تستعمله بحيث أن هذا سوف يساعدك على تشغيل البرامج بكفاءة عالية على الحاسوب .

تحميل اداة ExeProperties

و إلى هنا تنتهي هذه التدوينة التي نتمنى أن تكون قد أفادتك و كالعادة لا تنسى مشاركتنا رأكي في الأداة أسفل الموضوع من خلال قسم التعليقات .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock