المجلة

فتح الفيس بوك في الجزائر بعد حجبه من قبل السلطات بمناسبة الباكالوريا !

قامت وزارة التربية الجزائرية بالتعاون مع السلطات المعنية بحجب موقع الفيس بوك  و التويتر ابتداءا من اليوم و لمدة تصل الى 7 أيّام بمناسبة بدء امتحانات الباكالوريا، و هذا القرار كاجراء احترازي للتصدي لعمليات الغش التي يمكن أن تقع داخل قاعات الامتحانات و يتم فيها الاستعانة بمواقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم . بالطبع و كارأي شخصي هذه الاجراءات جد تعسّفية في حق الشعب الجزائري و لا نستغرب هيجانه في الوقت الحالي تجاه هذه القرارات .

فتح الفيس بوك في الجزائر

فتح الفيس بوك في الجزائر
فتح الفيس بوك في الجزائر

 

المهم في مقالة اليوم سنتعرف مع بعض على كيفية فتح الفيس بوك في الجزائر بعد أن قامت الحكومة بحجبه، مع العلم أنه سبق و تعرّفنا على عشرات الطرق التي تمكنك من فتح المواقع المحجوبة في بلدك ، لذلك لا تتردد في استعمال محرك البحث الذي في أعلى الصفحة للبحث في المدونة :

الويندوز :

بالنسبة للويندوز فهنالك العديد من الطرق ، لكن شخصيا أفضل برنامج Hotspot Shield السهل الاستعمال ، حيث أنه كل ما عليك فعله هو تحميله من الرابط الموجود في الأسفل و تنصيبه و سيبدء مباشرة في العمل و يقوم بتغيير عنوان الـ IP الخاص بك ، بالتالي ستسطيع الولوج للفيس بوك ، لكن مشكلة هذا البرنامج الوحيدة هو احتياجه لاتصال سريع بالأنترنت .

تحميل برنامج Hotspot Shield : ميديافاير ويندوز

لذلك ان واجهت مشكل في استعماله صديقي القارئ و لاحظت أنه ثقيل جدا ، أنصحك باستعمال برنامج UltraSurf الذي لا يحتاج أصلا للتنصيب و كل ما عليك فعله هو فتحه و سيقوم تلقائيا بتغيير عنوان الـ IP .

تحميل برنامج UltraSurf

البرامج التي ذكرتها في الأعلى تقوم بتغيير عنوان IP حاسوبك بالكامل ممّا يسبب قلق في بعض الأحيان خاصة و ان كان اتصال بالأنترنت ضعيف صديقي القارئ ، لذلك أحسن حل هو أن تستعمل اضافة Hola أو ZenMate و التي تعمل على تغيير عنوان IP المتصفح فقط بالتالي ان فتحت السكايب أو أي برنامج آخر يعمل بالأنترنت يستعمل كامل قوة اتصالك بالأنترنت ( الأصلية ) .

الاندوريد : 

بالنسبة للاندرويد فان تطبيق Hotspot Shield يملك نسخة خاصة به لهواتف الاندوريد و تستطيع الاستعانة بها صديقي القارئ من أجل تجاوز الحجب ، كذلك أنصحك بتطبيق DotVPN الأكثر من رائع ، الاتصال بالأنترنت يختلف من مكان الى آخر و من مزود الى آخر ، لذلك أعمل على ذكر أكثر من برنامج و تطبيق لكم حتى في حالة واجهت مشكل مع الأول تقوم بتجربة الثاني صديقي .

تحميل تطبيق : DotVPN / Hotspot Shield

الايفون و الايباد :

بالنسبة للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS مثل الايفون و الايباد صديقي القارئ ، فانه سبق و طرحنا مقالة بخصوص هذا الموضوع و تستطيع العودة اليها من هنا : فتح المواقع المحجوبة للايفون و الايباد .

 

باختصار كانت هذه أشهر و أفضل البرامج و التطبيقات التي ستمكنك صديقي من تجاوز حجب الفيس بوك في الجزائر و فتحه بكل سهولة تامة و أتمنى حظ سعيد لكل شخص سيبدء غدا في امتحانات الباكالوريا و ان شاء الله بالنجاح .

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

‫2 تعليقات

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock