تويتر

تسريب كلمات السر الخاصة بأزيد من 32 مليون حساب تويتر

أزيد من 32 ميلون مستخدم لمنصة موقع تويتر للتواصل الإجتماعي حساباتهم مهددة بالإختراق نتيجة لكون أحد القراصنة قد قام بتسريب بيانات أكثر من 32 حساب على تويتر ، حيث تم تداول مجموعة من الأخبار صباح اليوم و التي أحدتث ضجة كبيرة و أفادت بأن الملايين من الحسابات على تويتر في خطر نتيجة لكون هاكر روسي قد قام بتسريب كلمات المرور الخاصة بها على شبكة الأنترنت و يعرضها للبع مقابل دفع مبلغ مالي من البتكوين .

هاكر روسي لم يتم الكشف عن إسمه المستعار قام بنشر ملف على شبكة الأنترنت المظلم يفيد بأنه يحتوي على كلمات السر الخاصة بأكثر من 32 مليون حساب على موقع التواصل الإجتماعي تويتر و يعرض القرصان الروسي هذا الملف للبيع مقابل 5 بتكوينات فقط اي ما يقارب الـ 5800 دولار أمريكي و هو مبلغ زهيد جدا مقارنة بكمية البيانات التي سوف يتم بيعها .

تسريب كلمات السر الخاصة بأزيد من 32 مليون حساب تويتر
تسريب كلمات السر الخاصة بأزيد من 32 مليون حساب تويتر

و من جهتها فإن شركة تويتر أفادت بأن نظامها لم يتعرض للإختراق و بأن البيانات التي يدعي الهاكر أو القرصان بأنه يمتلكها لم يتم تسريبها عن طريق إختراق أنظمة شبكة تويتر مما يشير إلى كون القرصان قد إستطاع الوصول لبيانات المستخدمين من خلال إستهداف المستخدمين بطرق أخرى ، و قد أفاد موقع Leaked Source و الذي حصل على نسخة من البيانات المسربة بأن اغلب الحسابات المسربة هي حسابات روسية أي لمستخدمين من روسيا .

و من بين الأشياء التي كشف عنها موقع Leaked Source ايضا هو كون جميع كلمات السر التي تم تسريبها هي عبارة عن كلمات سر يسهل جدا تخمينها اي أنها غير آمنة بشكل كبير و نحن هنا نتحدث عن كلمات مرور مثل : 123456 و abcdefgklm و غيرها من كلمات السر الضعيفة جدا .

و بعد عملية الترسيب هذه فإن شركة تويتر نبهت المستخدمين و خصوصا مستخدميها من روسيا إلى ضرورة تغيير كلمات السر من أجل الرفع من مستوى الأمن و حماية حساباتهم من التعرض للإختراق نتيجة للبيانات التي تم تسريبها و التي تخص ما يفوق الـ 32 مليون مستخدم لشبكة تويتر .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock