المجلة

هكذا سرق القراصنة 12 ميلون دولار من أجهزة الصرّاف الآلي في اليابان

يوما بعد يوم يبتكر القراصنة طرقا جديدة من أجل السرقة و الإستيلاء على مبالغ مالية يمكن أن تبدو شبه خيالية بالنسبة للمستخدم العادي ، و في ظل موضوع جديد أثار ضجة و جدلا واسعا على مستوى جميع دول العالم فإن اليابان قد تعرضت لفقدان ما يزيد عن 12 مليون دولار أمريكي بخدعة و خطة منظمة جدا تم إعتمادها من طرف مجموعة كبيرة من القراصنة .

و القصة بدأت في يوم 15 من شهر ماي الحالي و إنتهت في نفس اليوم حيث قام عدد كبير من القراصنة بعملية سرقة ضخمة نتجت عنها خسارة ما يقارب الـ 12.7 مليون دولار أمريكي و الطريقة التي إستغلها القراصنة من أجل القيام بهذه العملية هي عن طريق إستعمال بطاقات مزورة أو وهمية تم إستعمالها لسحب الأموال من حوالي 1400 صراف آلي متوزعة على المدن اليابانية .

هكذا سرق القراصنة 12 ميلون دولار من أجهزة الصرّاف الآلي في اليابان
هكذا سرق القراصنة 12 ميلون دولار من أجهزة الصرّاف الآلي في اليابان

كل قرصان من القراصنة قد قام بسحب 100 ألف ين ياباني و هو الحد الأقصى للسحب الذي تتيحه أجهزة الصراف الآلي في اليابان ، و قد قام القراصنة بإستعمال بطاقات بنكية وهمية تتعلق بحسابات حقيقية تعود إلى أحد البنوك في جنوب أفريقيا و السؤال الذي حير المتخصصين في مجال الحماية الإلكترونية هو كيف إستطاع القراصنة الوصول إلى هذا الكم الهائل من الحسابات البنكية في جنوب إفريقيا .

عملية سحب الأموال قد إستمرت طوال يوم الـ 15 السابق في شهر ماي الحالي لتنتهي آخر عملية سحب قام بها أحد القراصنة مع الـ 8 مساءا ، و مع البحث المكثف الذي قامت به الشرطة الدولية فقد تم إلقاء القبض على أزيد من 100 قرصان مشارك في هذه العملية الغير مشروعة و التي أسفرت عن خسائر فادحة لليابان ، و لكن رغم إلقاء القبض على أكثر من 100 قرصان شارك في الجريمة إلا أن هناك المئات من القراصنة الآخرين الذين لازال البحث عنهم جاريا و لم يتم بعد الكشف عن هويتهم .

و إلى غاية الوقت الحالي فإن هناك العديد من الإحتمالات التي يمكن أن تكون قد جعلت القراصنة يصلون إلى هذا العدد الكبير من الحسابات البنكية من بينها إختراق نظام البنك إلا أن هذا يظل إحتمالا ضئيلا لكون البنك في جنوب إفريقيا لم يكشف عن اي عملية إختراق !

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock