المجلة

Locky فايروس جديد يسيطر على أجهزة المستخدمين في أكثر من 114 دولة

تعتبر شركة Kaspersky من بين أقوى الشركات على مستوى العالم المتخصصة في أمن و حماية الأجهزة الإلكترونية بمختلف أنواعها سواءا أجهزة حواسيبب أو أجهزة ذكية ، كما أن شركة الأمن و الحماية Kaspersky تعتبر من بين أكثر الشركات التي لطالما تكون السباقة إلى إكتشاف فايروسات و برمجيات خبيثة تسعى دائما إلى تحذير المستخدمين منها ، و في الآونة الأخيرة قد إستطاعت شركة Kaspersky أن تكشف عن فايروس جديد أو برمجية خبيثة أطلقت عليه إسم Locky .

 

و يعتبر الفايروس الجديد الذي أطلقت عليه شركة كاسبرسكي إسم Locky   من بين أخطر أنواع الفايروسات التي تم الكشف عنها مؤخرا و ذلك لكونه من بين اسرع الفايروسات و أكثرها إنتشارا ، حيث إستطاعت برمجية Locky   الخبيثة الوصول إلى ازيد من 114 دولة حسب ما افادت به شركة Kaspersky و التي قامت بإرسال بيان لجميع هذه الدول من أجل حماية أنفسهم و خصوصا أن هذا الفايروس الجديد هو فايروس يقع ضمن فئة برمجيات الفيدية .

و برمجيات الفيدية هي عبارة عن فايروسات بعد أن تفرض سيطرتها على جهاز المستخدم تقوم بإغلاقه بشكل كامل بحيث تطالب المستخدم بدفع مبلغ معين من المال من أجل السماح له بإستراجع جهازه و إستعادة النظام للعمل عليه بشكل عادي ، و طرق دفع الفدية دائما ما تكون عن طريق إستعمال عملة البتكوين لكونها عملة يصعب تعقبها .

و من بين الـ 114 دولة التي إستطاع فايروس Locky الوصول إليها فإن هناك العديد من الدول العربية التي جاءت في القائمة و من أبرزها دولة الكويت و التي إحتلت المرتبة الثالثة كأكثر دولة متضررة من برمجية Locky  الخبيثة ، حيث أنه قد تم تسجيل العديد من الحالات لمستخدمين فقدو القدرة على الوصول إلى النظام الخاص بهم مما يؤدي بالمستخدم إلى فقدان ملفات قد تكون مهمة جدا بالنسبة له و من أجل إسترجاعها يكون مجبرا على دفع الفدية للقراصنة .

لهذا فإن شركة Kaspersky تحذر دائما المستخدمين من النقر على اي روابط يتوصلون بها سواءا في رسائل هاتفية أو رسائل إلكترونية حيث أن بعض هذه الروابط قد يكون ملغما و بالتالي يقع المستخدم ضحية لأحد فايروسات الفدية .

اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. إنا انصح كل محترف يمكن احتياط من الفيروس و هناك فيروس سوف يوتلق يوم 12/04/2016 واليوم صوف تخترق شركة خاسپيرسكي و صوف يكون هناك فيروس اقى فيروس في العالم بأكمله الى المغارب وهدا ليس تهديد انما هو خلل في شركة خاسپيرسكي و انا بصفتي (((مالكي س وجدة)))

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock