الربح من الانترنات

3 طرق يمكنك البدء بها لربح المال من الأنترنت

عندما تكون شخصا مبتدئا و يرغب في ربح المال من الأنترنت سوف تجد أمامك المئات من الطرق التي تخبرك كيف تربح آلاف الدولارات شهريا ، لكن أغلب هذه الطرق لن تفيدك في أي شيء و أنت مبتدئ لأنها تتطلب أن تكون متوفرا على رأس مال مثل التسويق أو التداول و غيرها ، لهذا فإنه يجب عليك دائما ان تبدأ بالأشياء التي يمكنك فعلها دون الحاجة إلى رأس مال و من بين هذه الأشياء 3 طرق اساسية يمكنك الإعتماد عليها في بدايتك .

1 – ربح المال من مواقع الخدمات المصغرة

3 طرق يمكنك البدء بها لربح المال من الأنترنت
3 طرق يمكنك البدء بها لربح المال من الأنترنت

مواقع الخدمات المصغرة هي مواقع تتيح لك بيع خدماتك مقابل 5 دولار للأشخاص الآخرين و من بين هذه المواقع هناك موقع : خمسات ، فايفر ، آي خدمة ،حيث تعتبر هذه الـ 3 مواقع من أشهرها ، و من بين الخدمات التي يمكنك تقديمها في هذه المواقع كمبتدء لا يجيد اي مهارة هي :

  • إنجاز البحوث الجامعية
  • إلتقاط صورة لورقة مكتوب عليها أي شيء يرغب فيه المشتري مثلا إسم أو عبارة معينة في مكان سياحي ف يمدينتك .
  • تقديم معلومات سياحية عن مدينتك .
  • جمع الآلاف من الأقوال و الحكم و تقديمها في ملف ، مثل خدمة تقديم 5.000 حكمة في السعادة للتغريد بها على تويتر و ما إلى ذلك .

مثل هذه الخدمات تلقى إقبالا جيدا جدا و لكن الأهم هو أن تقوم بنشر رابط الخدمة الخاص بك في مجموعات الفيس بوك و المنتديات .

2 – الربح من التدوين

3 طرق يمكنك البدء بها لربح المال من الأنترنت
3 طرق يمكنك البدء بها لربح المال من الأنترنت

إنشاء مدونة من بين أسهل الأشياء التي اصبح يمكنك القيام بها الآن بحيث يمكنك إنشاء مدونة في أي مجال تحبه ، و يجب أن تركز على مجال تحبه كي تستطيع الإستمرار فيه ، فإن كنت تحب الطبخ أو كرة القدم أو السباحة أو الفيزياء فقم بإنشاء مدونة في أحد هذه المجالات و إبدأ في مشاركة مواضيعك مع أصدقائك و إن كنت سوف تبدأ بفعل هذا فيجب أن تتعرف ايضا على كيف تجعل مدونتك ناجحة عبر إحترام شروط السيو و جميع المواضيع الخاصة به تجدها هنا .

3 – الربح من اليوتيوب

3 طرق يمكنك البدء بها لربح المال من الأنترنت
3 طرق يمكنك البدء بها لربح المال من الأنترنت

عندما نتحدث عن ربح المال من اليوتيوب فنحن لا نتحدث عن تحميل الفيديوهات و إعادة رفعها لأن هذا ليس ما يقوم به اشخاص يرغبون في الإستمرار ، بل إذا كنت بالفعل تريد ربح المال من اليويتوب بشكل دائم و مستمر يجب أن تكون الفيديوهات من صناعتك و لك كامل الحقوق في ملكية المحتوى و هنا يجب عليك أن تقوم بتسجيل فيديوهات بنفسك سواءا تظهر فيها و انت تتحدث في أحد المواضيع ، أو تقوم بإنشاء فيديوهات وثائقية أو غيرها ، المهم أن يكون الفيديو لك .

هذه هي 3 طرق التي يمكنك البدء بها كمبتدء على شبكة الأنترنت و عندما تبدأ في إحترافها و جمع بعض الأموال فإنه يمكنك الإنتقال إلى طرق أخرى تربح منها اموالا أكثر مثل : صناعة التطبيقات أو التسويق بالعمولة او الـ CPA و غيرها .

 

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

‫3 تعليقات

  1. لكن المشكلة في الخدمات المصغرة أن استقبال الأموال يكون على البايبال وهذه الميزة غير متوفرة في تونس ,فهل يوجد طريقة لإستقبال الأموال من الخدمات المصغرة ؟

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock