المجلة

هاتف ذكي يتسبب في وفاة 11 شخص و جرح العشرات

الهواتف الذكية قد اصبحت تشكل خطورة كبيرة على مجتمعاتنا في الوقت الحالي ، بل قد تطور الوضع إلى أن الأمر قد اصبح يشكل خطرا على حياة اشخاص بريئين و ربما لا يستعملون الهواتف الذكية ، حيث أنه في حادث فريد من نوعه بسبب إنشغال شخص واحد بهاتفه الذكي تمت وفاة أزيد من 11 شخص و جرح عشرات الأشخاص .

و القصة قد بدأت مع العامل المسؤول عن الإشارات في أحد السكك الحديدية في ألمانيا و هو شخص يبلغ من العمر حوالي 39 عاما ، حيث أنه بينما كان العامل منشغلا بهاتفه الذكي يلعب في احد التطبيقات قام العامل بتحويل قطار قادم إلى السكة الحديدية الخاطئة و هو ما جعل القطار يصطدم بقطار آخر و يسفر عن وفاة ازيد من 11 شخصا و جرح العشرات من الركاب الآخرين .

هاتف ذكي يتسبب في وفاة 11 شخص و جرح العشرات
هاتف ذكي يتسبب في وفاة 11 شخص و جرح العشرات

و بعد أن ألقت الشرطة القبض على العامل فقد أفاد بأنه بالفعل كان يلعب في الهاتف الذكي و مشغولا به لكن الغريب أن العامل أفاد بأن اللعب في الهاتف لم يجعله يفقد تركيزه و أفاد أيضا بأنه قد قام بتحويل القطار إلى السكة الحديدية الصحيحة لكن عطبا تقني هو ما تسبب في تحويله إلى السكة الحديدية الخاطئة و هو الشيء الذي قامت الشرطة بنفيه بعد أن تم التأكد بأن نظام السكك الحديدية لا يعاني من أي خلل أو عطب تقني .

و بعد هذه الحادثة الشنيعة فإن ألمانيا و جميع الدول المجاورة قد أصبحت تسعى إلى التشديد في مسألة إستخدام الهاتف أثناء العمل ، و خصوصا في الوظائف الحساسة و التي قد تسفر عن خسارة أرواح الناس ، فمن كان يظن بأن هاتف ذكي بسيط قد يتسبب في إنشغال صاحبه ليؤدي عمله بشكل خاطئ و يكون السبب في وفاة أكثر من 11 راكب في ثواني قليلة .

هاتف ذكي يتسبب في وفاة 11 شخص و جرح العشرات
هاتف ذكي يتسبب في وفاة 11 شخص و جرح العشرات

و رغم أنننا نستفيد و بشكل كبير مما توفره لنا الهواتف الذكية اليوم إلا أنها ايضا تعتبر من بين الأمراض التي أصبح يعاني منها المجتمع و خصوصا عندما يكون إستعمال الهاتف الذكي مضيعة للوقت حيث أصبحنا نجد العديد من الأشخاص اليوم لا يفعلون شيئا سوى إمساك هواتفهم و هو الشيء الذي يجعلهم منعزلين عن العالم الحقيقي .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock