أنظمة التشغيل

جوجل قد تتخلى عن لغة Java و تستبدلها بلغة Swift في تطوير التطبيقات

تعتبر لغة الـ Java هي اللغة التي تعتمدها شركة جوجل بشكل كلي في الوقت الحالي من أجل تطوير التطبيقات الخاصة بنظام تشغيل الآندرويد ، لكن على ما يبدو أن هذا لن يدوم لفترة طويلة ، حيث أفادت بعض المصادر بأن شركة جوجل منذ وقت طويل و هي تفكر في إستبدال لغة الـ Java بلغة سويفت أو Swift و هي لغة البرمجة التي قامت شركة آب بتطويرها و اصبحت تعتمدها كلغة أساسية في تطوير تطبيقات نظام تشغيل الـ iOS .

تعتقد شركة جوجل بأن لغة الجافا تظل لغة محدودة مقارنة بلغة Swift حيث من المحتمل أن تصبح هذه الأخيرة هي اللغة المعتمدة في تطوير تطبيقات نظام تشغيل الآندرويد مستقبلا ، و وفقا لبعض الأخبار المتداولة فإن لغة Swift ليست اللغة الوحيدة التي تراها شركة جوجل مناسبة أكثر من لغة الجافا بل إن هناك ايضا لغة Kotlin و التي يتم حاليا مناقشة وضعها بالنسبة لشركة جوجل لكونها بنفس مميزات لغة البرمجة سويفت .

جوجل قد تتخلى عن لغة Java و تستبدالها بلغة Swift في تطوير التطبيقات
جوجل قد تتخلى عن لغة Java و تستبدالها بلغة Swift في تطوير التطبيقات

و شركة جوجل ليست الشركة الوحيدة التي تعطي إهتماما إلى لغة Swift بل إن هناك مجموعة أخرى من الشركات من بينها شركة فيس بوك و كذلك أيضا شركة Uber صاحبة أكبر تطبيق للعالم متخصص في النقل ، حيث كان هناك إجتماع مؤخرا بين هذه الشركات تمت من خلاله مناقشة وضعية لغة Swift و مميزاتها و كونها لغة برمجة قادمة مستقبلا و بقوة .

جوجل قد تتخلى عن لغة Java و تستبدالها بلغة Swift في تطوير التطبيقات
جوجل قد تتخلى عن لغة Java و تستبدالها بلغة Swift في تطوير التطبيقات

و من جهة شركة فيس بوك و أوبر فقد اولت هذه الشركات إهتماما واسعا للغة البرمجة Swift و كذلك للغة Kotlin و من المتوقع مستقبلا ان تتخلى جميع الشركات عن إستعمال لغة الجافا في تطبيقاتها مما يجعلنا نتساءل عن مصيرها و الذي يظل مبهما إلى حدود الساعة !

تطبيقات الهواتف الذكية تعتبر من الأمور المهمة جدا في وقتنا الحالي حيث أن أكبر نسبة من مستعملي شبكة الأنترنت بشكل عام يستخدمون الأنترنت بواسطة الهواتف الذكية سواءا هواتف الآيفون او هواتف الآندرويد ، و اللغة المعتمدة لتطوير التطبيقات تعتبر مهمة جدا لكونها تتيح للمطور إمكانية إنشاء التطبيقات بشكل أفضل و أسهل ، و حسب ما تشير إليه جميع المعلومات المتوفرة إلى الآن فإن لغة Swift هي اللغة القادمة .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock