الهواتف الذكية

تفعيل خاصية تشفير الرسائل في تطبيق واتس آب

رغم ان خاصية تشفير الرسائل التي قامت شركة واتس آب بإطلاقها في منصة التطبيق مؤخرا قد أحدتث ضجة واسعة جدا ، إلى أن أغلب المستخدمين لازالوا لا يعرفون كيف يمكن تفعيل هذه الخاصية الجديدة من أجل الإستفادة منها ، لهذا في هذه التدوينة اليوم على مدونة محترفو الشرح سوف نحاول الإجابة عن بعض الأسئلة التي تراود أذهان الكثير من المستخدمين حول كيفية تفعيل ميزة تشفير الرسائل او الـ end-to-end encryption .

تفعيل خاصية تشفير الرسائل

 

ميزة تشفير الرسائل أو الـ end-to-end encryption هي عبارة عن خاصية تتيح لك التواصل مع الآخرين عبر الدردشة بطريقة مشفرة بحيث لا يمكن لأي طرف خارجي أن يصل إلى رسائلك أو البيانات المتبادلة بينك و بين الآخرين ، و قد أفادت شركة واتس آب في تصريح سابق لها أن حتى الشركة نفسها لا تستطيع الولوج إلى الرسائل بعد أن يتم تشفيرها ، و من أجل الإستفادة من هذه الخاصية فإنه يجب عليك القيام ببعض الخطوات البسيطة جدا .

كيفية تفعيل خاصية تشفير الرسائل في تطبيق واتس آب
كيفية تفعيل خاصية تشفير الرسائل في تطبيق واتس آب

من أجل تشفير المحادتاث التي تتم بينك و بين أي شخص آخر فإنه يجب أن يتم ذلك بموافقة الشخص الآخر أو الطرف الآخر الذي تدردش معه من أجل تفعيل خاصية الـ end-to-end encryption أو تشفير الرسائل ، و للقيام بهذه العملية ، ما عليك سوى الذهاب إلى تطبيق الواتس آب و فتح منصة الدردشة بينك و بين ذلك الشخص ثم انقر على الرسالة الصفراء .

كيفية تفعيل خاصية تشفير الرسائل في تطبيق واتس آب
كيفية تفعيل خاصية تشفير الرسائل في تطبيق واتس آب

و بع ذلك سوف تظهر لك رسالة التأكيد على رغبتك في تفشير الرسائل ، قم بالظغط على VERIFY ثم سوف يظهر لك رمز QR code ، الآن ما عليك سوى النقر على SCAN CODE ثم فتح رمز QR code في المحادثة على هاتف الشخص الآخر و القيام بفحصه من أجل أن يتأكد التطبيق بتوافق الأكواد لتبدأ عملية تشفير الرسائل بشكل تلقائي على كل المحادتاث التي تتم بينك و بين ذلك الشخص الآخر عبر منصة تطبيق الواتس آب .

كيفية تفعيل خاصية تشفير الرسائل في تطبيق واتس آب
كيفية تفعيل خاصية تشفير الرسائل في تطبيق واتس آب

 

و إلى هنا تنتهي هذه التدوينة التي ندعوك إلى مشاركتها مع اصدقائك و إذا كان لديك أي إستفسار حول الموضوع قم بوضعه في قسم التعليقات بالأسفل لنجيبك عليه في أقرب وقت ممكن .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

‫2 تعليقات

  1. لاحاجة لهذه الخطوة التشفير قائم مع تحديث التطبيق بشكل افتراضي. والخطوة التي ذكرتها هي للتحقق ان التشفير نشط فقط… راجع مدونة واتساب الرسمية.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock