آندرويد

تطبيق حظر المكالمات المجاني لهواتف الاندرويد

حسب رأي الشخصي فان أي هاتف اندرويد يجب أن يحتوي على تطبيق حظر المكالمات للاستعانة به عند الحاجة، فعلى سبيل المثال منذ شهر قمت بشراء شريحة SIM جديدة و رغم أنها جديدة و لم أبدء بعد في توزيع رقمها على أصدقائي الاّ أن العديد من المكالمات بدءت بالتهاطل علي و اتضح فيما بعد أن صاحب هذه الشريحة السابق قام بالتحايل على العديد من الناس . و بدءت أقنع المتصلين بأنني لست هو و لا أعلم عنه شيء . صراحة بعضهم اقتنع  و بعضهم الاخر واصل الاتصال بي، فما كان مني الاّ أن قمت بحظر تلك الأرقام التي تزعجني .

تطبيق حظر المكالمات

تطبيق حظر المكالمات المجاني لهواتف الاندرويد
تطبيق حظر المكالمات المجاني لهواتف الاندرويد

 

عملية الحظر قمت بها دون الاستعانة بتطبيقات فهاتفي Lenovo K3 يحتوي تلقائيا على ميزة حظر المكالمات صديقي القارئ و العديد من هواتف الاندرويد الأخرى كذلك تحتوي عليها، لذلك في مقالة اليوم سأوضح لكم كيفية القيام بالعملية بدون تطبيقات في حالة توفرت الخاصية في هاتفك ثم عن طريق تطبيق حظر المكالمات المجاني Mr.number .

 

الخطوة الأولى قم بفتح سجل المكالمات، ثم اختر الرقم المراد حظر مكالماته و قم بالولوج الى معلوماته و ستجد العديد من الاعدادت المراد تغييرها، و تختلف الأسامي من نظام الى آخر فعلى سبيل المثال ( مثلما توضح الصورة ) أجدها بعنوان Mark Number و بعد الدخول اليها أقوم باختيار BlackList بالتالي المرة القادمة التي يكرر فيها ذلك الرقم الاتصال بي فانه دائما ما سيجدني مشغول ! و لالغاء العملية تكرر نفس الخطوات و تختار Unmark Number مع العلم أنه يأتني في نفس الوقت اشعار يعلمني بأن ذلك الرقم اتصل بي 😀 . في هواتف السامسونغ تجدها بعنوان Rejected List .

 

تطبيق حظر المكالمات
تطبيق حظر المكالمات

 

الان في حالة كان هاتف الاندرويد الذي تستعمله لا يحتوي على هذه الخصائص، فانه صديقي القارئ عليك الاستعانة بـ تطبيق حظر المكالمات mr.number  مع العلم أنه سبق و تعرفنا على تطبيق Sanity الذي يقوم بنفس المهمة !

 

Mr number

هذا التطبيق مشهور، تقييمه 4.3/5 و قام بتنصيبه أكثر من 10 مليون شخص حول العالم ! و شهرته تعود بالأساس الى سهولة استعماله التامة، صراحة أي شخص و مهما كانت خبرته في هذا المجال فانه قادر على التعامل معه من الوهلة الأولى . بعد تنصيب التطبيق و فتحه سيظهر معك سجل الاتصالات، تختار الرقم المراد حجبه ( أو تقوم بكتابته ) ثم تضغط على Block :

 

تطبيق حظر المكالمات Mr number
تطبيق حظر المكالمات Mr number

 

تحميل تطبيق Mr number اضغط هنا

 

مصدر الصورة : ask.com

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock