برامج و اضافات

بديل الفوتوشوب : أفضل 5 أدوات بديلة لبرنامج تعديل الصور فوتوشوب من أجل تعديلات خفيفة

في هذه المقالة نسنتعرف مع بعض على بديل الفوتوشوب كما نعلم جميعا فإن برنامج الفوتوشوب يعتبر من بين اكثر البرامج إحترافية على مستوى العالم ، و لا يمكن لأحد أن ينكر بأن هناك برنامج في العالم يمكن أن يكون المنافس الأول لبرنامج الفوتوشوب و ذلك لما يتميز به هذا الأخير من أدوات و خصائص يمكن الإعتماد عليه بشكل اساسي في إنشاء و تصميم صور عالية الإحترافية ، لكن أحيانا هناك بعض الصور التي ترغب التعديل عليها أو التصميمات التي تريد إنشاءها بشكل بسيط جدا و لا تتطلب منك إستعمال برنامج الفوتوشوب ، حيث أن الفوتوشوب مخصص فقط للأشياء الإحترافية أما إذا كنت ترغب في التعديل على الصور و إنشاء تصميمات بشكل بسيط و سهل فإن كل ما عليك القيام به هو إستعمال بعض الأدوات التي يمكن إعتبارها بديلة للفوتوشوب .

و في هذه التدوينة اليوم على مدونة محترفو الشرح سوف نتعرف معا أفضل 5 أدوات بديلة لبرنامج تعديل الصور فوتوشوب و هي مجموعة من الأدوات السهلة و التي يمكن أن يتم إستخدامها من طرف أي شخص حتى و إن كان مبتدء و لأول مرة يقوم بالتعديل على صورة معينة .

1 – موقع Pixlr Editor 

بديل الفوتوشوب
بديل الفوتوشوب

 

موقع Pixlr Editor هو عبارة عن منصة تتيح للمستخدمين إمكانية القيام بتعديل الصور أون لاين و دون الحاجة إلى تحميل اي برامج على الحاسوب ، و ما يميز منصة موقع Pixlr Editor هو كونها تعتبر إلى حد ما شبيهة بالفوتوشوب إلى أنها اسهل من حيث طريقة الإستخدام ، و للدخول إلى منصة موقع Pixlr Editor قم بالنقر على رابط الدخول ادناه .

الدخول إلى موقع Pixlr Editor

 

2 – موقع Befunky

بديل الفوتوشوب
بديل الفوتوشوب

 

من بين أكثر المواقع المميزة ايضا هو هذا الموقع حيث يتيح لك ايضا بدوره إمكانية إنشاء و تصميم مجموعة من الصور التي تراها مناسبة للتصميم الذي في مخيلتك ، و أكثر ما يميز هذا الموقع أنه يتيح لك أيضا إمكانية القيام بعملية إنشاء و تصميم أغلفة لمواقع التواصل الإجتماعي .

الدخول إلى موقع Befunky

 

3 – برنامج DrawPlus 

بديل الفوتوشوب
بديل الفوتوشوب

 

برنامج DrawPlus من بين البرامج المميزة أيضا التي يمكن ان تعتمد عليها كبيدل لبرنامج الفوتوشوب في حالة ما إذا كانت التصميمات التي تريد تقوم بإنشاءها هي عبارة عن تصميمات بسيطة .

تحميل برنامج DrawPlus

 

4 – برنامج PhotoPlus

بديل الفوتوشوب
بديل الفوتوشوب

 

برنامج PhotoPlus يمكن أن يكون من بين البرامج المميزة ايضا التي يمكنك الإعتماد عليها في بناء تصميماتك و التعديل على الصور الخاصة بك ، حيث أنه يوفر العديد من الأدوات الخاصة بتعديل الصور و التي يمكنك إستعمالها لإنتاج صور عالية الإحترافية ، و لتحميل البرنامج قم بالنقر على رابط التحميل الموجود أدناه .

تحميل برنامج PhotoPlus

 

5 -برنامج Gimp 

بديل الفوتوشوب
بديل الفوتوشوب

 

برنامج Gimp من بين أفضل البرامج التي يمكنك أن تقوم بإستعمالها في التعديل و تصميم الصور و خصوصا إذا كنت لا ترغب في إستعمال برنامج الفوتوشوب فإنك لن تجد بديل أفضل من برنامج Gimp و ذلك لكونه عالي الإحترافية إلى جانب أنه مجاني كما أنه متاح في نسخته لجميع أنظمة التشغيل و يمكنك تحميله مجانا عبر النقر على الرابط أسفله .

تحميل برنامج Gimp

 

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock