الهواتف الذكية

إنخفاض مبيعات الهواتف الذكية للمرة الأولى في العالم

لأول مرة في العالم يتم تسجيل إنخفاض كبير في مبيعات الهواتف الذكية في مختلف أنحاء العالم ، حيث بلغت نسبة المبيعات في الأشهر الـ 3 من العام الحالي حوالي 334 مليون هاتف ذكي و هذا يعتبر إنخفاضا كبيرا مقارنة بما تم تحقيقه في سنة 2015 الماضية حيث وصلت المبيعات في عام 2015 خلال الـ 3 أشهر الأولى إلى أزيد من 345 مليون هاتف ذكي تم بيعه في مختلف أنحاء العالم .

و في إطار التحليل و رأي الخبراء فإن البعض يقوم بإرجاع السبب لكون الهواتف الذكية قد أصبحت منتشرة بشكل كبير و مع المنافسة التي أصبحت تخلقها الشركات الصينية فقد أصبحت الأسواق التقنية ملئية بعدد كبير من الهواتف الذكية التي يمكن إقتناءها في لمح البصر بأرخص سعر ممكن ، إلى جانب أن أغلب المستخدمين اليوم اصبحوا يميلون إلى شراء الهواتف اذكية المستعملة بدل شراء هاتف ذكي جديد .

إنخفاض مبيعات الهواتف الذكية للمرة الأولى في العالم
إنخفاض مبيعات الهواتف الذكية للمرة الأولى في العالم

و من بين الأسباب أيضا التي يعتقد البعض بأنها ادت إلى تراجع مبيعات الهواتف الذكية في الـ 3 أشهر الأولى من العام الحالي هي كون الشركات المصنعة للهواتف تقوم كل سنة بإصدار ما يزيد عن هاتف واحد و أحيانا تصل إلى 3 هواتف ذكية جديدة في السنة الواحدة و هو الشيء الذي يعتقده بعض الخبراء خطأ فادحا لكون الأسواق قد أصبحت مشبعة بالهواتف الذكية و لا يجب تزويدها بالمزويد إلا إذا كان بالفعل يحتوي على خصائص جديدة تجعله مميزا ضمن الهواتف الموجودة بشكل مسبق .

إنخفاض مبيعات الهواتف الذكية للمرة الأولى في العالم
إنخفاض مبيعات الهواتف الذكية للمرة الأولى في العالم

أغلب الشركات العالمية اليوم تعاني من إنخفاض كبير على مستوى نسبة المبيعات و خصوصا شركة آبل و التي تعاني من نقص يزيد عن الـ 16 في المئة مقارنة بالعام الماضي حيث أن شركة آبل قد تراجعت نسبة مبيعاتها بشكل أرعب القائمين على الشركة و أيضا لا ننسى شركة سامسونغ الغنية عن التعريف و التي رغم كونها تحتكر أسواق الهواتف الذكية و تعبتر الشركة الأكثر مبيعا للهواتف إلا أن نسبة المبيعات خلال الـ 3 اشهر الأولى من العام الحالي قد تراجعت في شركة سامسونغ بنسبة 4.5 في المئة و هو رقم أكثر من سيء بالنسبة لشركة سامسونغ .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

تعليق واحد

  1. انا حسن 16 سنه نفس اعارف ازاى اعمل صفحه زى ده انا حولت ومعرفتش يريت الادمن يقولى ولو فيه رخامه لو يرده انى ابقى ادمن على الصفحه بتعته يرجى الرد وربنه انته هتتفال بيه انا هستنى لحد بكره يريت ترود

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock